الشيخ المنيع: البنك الأهلي دعم الجهات الخيرية والاتجاهات العلمية بأكثر من 300 مليون ريال

الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٤ صباحاً
الشيخ المنيع: البنك الأهلي دعم الجهات الخيرية والاتجاهات العلمية بأكثر من 300 مليون ريال

أكد الشيخ عبدالله المنيع، رئيس الهيئة الشرعية في البنك الأهلي التجاري، أن البنك له إيجابيات فيما يتعلق بالدعم والمساهمة في كل ما ينفع البلاد، موضحًا في رد على سؤال ” المواطن” أن نشاطه من دعم جنودنا البواسل الذين يحمون بلادنا على الحدود يؤكد ذلك، وأن هذا الدعم له مجموعة متعلقات ومجموعة طرق.

جاء ذلك خلال عقد ملتقى الهيئة الشرعية بالعملاء والموظفين مساء أمس في مدينة أبها، والذي بدأ بكلمة لرئيس المصرفية الإسلامية بالبنك عبدالرزاق الخريجي، حيث رحب بأعضاء الهيئة الشرعية، الشيخ عبدالله المنيع والشيخ الدكتور عبدالله المطلق، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المصلح وفضيلة الشيخ محمد القري.

وأوضح الخريجي، أن أول اجتماع قد انطلق من مدينة أبها في عام 1421، والذي بعده شرع البنك في تحويل جميع فروعه، والذي يعد أكبر البنوك الإسلامية من حيث الأصول، إلى المصرفية الإسلامية.

ثم ذكر الشيخ المنيع، أن أغلب البنوك في المملكة كانت تقليدية وبفوائد ربوية، حيث كان البنك الأهلي من أوائل البنوك في انتهاج المصرفية الإسلامية في أكثر من 500 فرع في المملكة.

وأضاف الشيخ المنيع، أنه تم عقد عدة اجتماعات في جميع مناطق المملكة خلال 20 عامًا، مضيفًا أن للبنك الأهلي ريادة في إعداد جيل يفهم المصرفية الإسلامية بشكلها الصحيح، وتم ذلك بعد وعد البنك للهيئة بالتحول نحو المصرفية الإسلامية بالكامل خلال خمس سنوات والتي انقضى منها ثلاث سنوات إلا أن الظروف الاقتصادية الحالية تستوجب تمديد تلك المُهلة إلى أكثر من خمس سنوات بنحو سنة أو سنتين.

واختتم الشيخ المنيع حديثه، أن للبنك الأهلي مساهمات كبيرة في دعم الجهات الخيرية والاتجاهات العلمية بأكثر من 300 مليون ريال.

ثم تم بعد ذلك فتح المجال أمام الحضور لبحث آخر مستجدات المصرفية الإسلامية في البنك والإجابة عن استفسارات العملاء.