القطاع الخاص يشيد 25 مدرسة أهلية في الشرقية

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٥:١٩ مساءً
القطاع الخاص يشيد 25 مدرسة أهلية في الشرقية

وقع مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية بالإنابة فهد بن محمد الغفيلي، أمس مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من المستثمرين في قطاع التعليم، لبناء وتشييد عدد من المشاريع التعليمية الحديثة شملت 25 مرحلة تعليمية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وقد أشاد الغفيلي بدور التعليم الأهلي في مسيرة التعليم في المملكة وأهمية إيجاد البيئة التعليمية والتربوية المناسبة، مشدداً على أهمية انطلاق المشاريع التعليمية خلال الفترة المحددة بسنة من تاريخ التوقيع، مضيفًا أن المستثمرين في التعليم الأهلي هم الشركاء الاستراتيجيون وهم الرافد الرئيس للتعليم الحكومي والذي سيسهم بتضافر الجهود من وزارة التعليم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بالإضافة إلى تحقيق التحول الوطني 2020 .

من جهته أوضح مدير مكتب التعليم الأهلي عوض بن محمد المالكي أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن دعم القطاع الخاص للإسراع بإنشاء مبان مدرسية على المرافق التعليمية التي يملكونها، مضيفاً أن الخطوة التالية هي الدخول على رابط شركة تطوير المباني ثم إلى بوابة المدارس الأهلية ثم برنامج اعتماد التصاميم، وذلك لاعتماد المخططات الهندسية والحصول على تراخيص الإنشاءات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

يذكر أن وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة لدراسة طلبات إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص وتضمنت مهام اللجنة دراسة التنظيمات الخاصة بذلك، وتفويض مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بتوقيع اتفاقيات مع الملاك أو المرخص لهم بالتضامن مع صاحب الأرض وفق الإجراءات المنظمة لذلك وتشكيل لجنة فنية لفرز الطلبات المحققة للشروط وإعداد الأدلة الإرشادية لآلية وأسس وضوابط إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص.