اليوم.. بدء التقديم في جامعة نجران إلكترونياً

الثلاثاء ٤ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٦ صباحاً
اليوم.. بدء التقديم في جامعة نجران إلكترونياً

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة نجران عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالدراسة للعام الدراسي المقبل اعتباراً من يوم اليوم الثلاثاء للطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية.

وقال عميد القبول والتسجيل، د. زهير العمري إن الجامعة استحدثت تخصص الهندسة الميكانيكية ضمن برامج كلية الهندسة، وتخصص طب الطوارئ للبنين، والذي سيكون ضمن برامج كلية العلوم الطبية التطبيقية، ويُشترط هذان التخصصان للتحضيرية.

وأضاف: أن العمادة حريصة على تنظيم عملية القبول، حيث نشرت فيديوهات ووسائل توضيحية لآلية القبول والتخصصات المتاحة، إضافة إلى عزمها على إيجاد مقرات لها في بعض المراكز التجارية الكبيرة بالمنطقة خلال فترة القبول لاستقبال استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في الفترة المسائية فيما يتعلق بالقبول والشروط العامة لاختيار التخصص المطلوب وطريقة التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية.

وأكد عميد القبول والتسجيل في جامعة نجران أن العمادة سخّرت حسابها على تويتر وبريدها الإلكتروني لخدمة الطلاب والطالبات على مدار الساعة للإجابة على تساؤلاتهم وتجنيبهم عناء الحضور لمقر الجامعة.

‎وأشار العمري إلى أنه تم استبعاد عنصر المقابلة الشخصية من الشروط ، وهذا هو المعمول به في السنوات الماضية لتحقيق رغبة الطلاب والطالبات في اختيار التخصص المناسب بكل عدالة وموضوعية، حيث إن آلية القبول ستكون على ثلاث مراحل أولها مرحلة القبول الرئيسي وتبدأ بتاريخ 10 / 10 / 1438 وتنتهي بتاريخ 8 / 11 / 1438، والمرحلة الثانية ستكون للقبول الاحتياطي بتاريخ 20 / 11 / 1438 وحتى تاريخ 1 / 12 / 1438، أما المرحلة الثالثة، فستكون مخصصة للقبول الاحتياطي للفصل الثاني بتاريخ 19 / 12 / 1438 وحتى تاريخ 20 / 3 / 1439، على أن يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة.

وبيّن أن جامعة نجران حددت أيضاً مواعيد القبول الالكتروني للدبلومات التربوية (التوجيه والإرشاد، الدبلوم العام للتربية) لخريجي وخريجات البكالوريوس، حيث يبدأ التسجيل بتاريخ 8 / 11 / 1438 ويستمر حتى تاريخ 14 / 11 / 1438، مهيبا بالراغبين في القبول الدخول إلى موقع الجامعة الإلكتروني لمعرفة شروط القبول والمستندات اللازمة عبر هذا الرابط (هنا).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حمد

    فيه انتساب للعسكر المرابطين

  • حمد

    فيه انتساب او مافيه

  • مها

    اذا فيه انتساب هذي السنه ردو

  • فارس

    سلام عاد فيه تسجيل

  • نورة

    متى يبدأ التسجيل

  • انوار

    متي يبدأ تسجيل ترم ثاني

  • مها

    فيه انتساب هذي السنه