بالصور.. الإطاحة بعمالة مخالفة تجرف الأراضي وتنهل الرمال غرب الدمام

الإثنين ٣ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٠ مساءً
بالصور.. الإطاحة بعمالة مخالفة تجرف الأراضي وتنهل الرمال غرب الدمام

أطاحت بلدية غرب الدمام، بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة، مساء أمس، بمجموعة من مخالفي نهل الرمال في أحد المواقع بضاحية الملك فهد بالدمام، فيما تكثف البلدية حملاتها الميدانية لضبط مخالفي نهل الرمال من المناطق الممنوعة.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني أن البلدية ممثلة بإدارة المراقبة والنظافة قامت برصد عمالة وافدة تقوم بتجريف الأراضي ونهل الرمال، بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات، حيث تم ضبط عدد 2 شيول و 4 شاحنات لنقل الرمال.

وأضاف: أنه بعد حجز الشاحنات والمعدات المخالفة، سيتم إكمال الإجراءات اللازمة، والتنسيق مع الجهات المعنية لاستدعاء مُلاّك تلك الشاحنات والمعدات وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالفين، مشددًا على أن البلدية لن تتهاون في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأوقات وتطبيق النظام بحقهم.

وأشار القحطاني إلى أن أماكن رصد المخالفات في المواقع خارج النطاق العمراني، كالأراضي الواقعة غرب طريق أبو حدرية، وطريق غرب شمال ضاحية الملك فهد،  وشمال طريق الملك فهد بالإضافة إلى طريق المطار وجنوب طريق (الدمام/ الرياض) السريع، هي مواقع ممنوعة ويحظر نهل الرمال منها، وكذلك منطقة التشاليح وغرب سوق المواشي المركزي وجنوب طريق (الدمام/ بقيق) السريع، داعيًا أصحاب المعدات من نهل الرمال من الأماكن المخصصة لها، مؤكداً استمرار حملات ضبط مخالفي نهل الرمال من المناطق الممنوعة.

وأهاب القحطاني بالجميع إلى التعاون مع البلدية للإبلاغ عن أي من تلك المخالفات عبر قنواتها التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى، مؤكداً عدم التهاون مع المخالفين وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة (940) الذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات وسيتم التعامل معها فوراً.