بالصور .. تعليم الشرقية تحتفي بسفراء العزم من أرض الأبطال

الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٧ مساءً
بالصور .. تعليم الشرقية تحتفي بسفراء العزم من أرض الأبطال

قام وفد “سفراء العزم” التابع لإدارة تعليم نجران من طلاب أبناء المرابطين وشهداء الواجب في الحد الجنوبي للوطن يوم أمس بزيارة صباحية لمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” ضمن البرنامج المعد لهم من تعليم الشرقية.

ويأتي البرنامج ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج “سفراء العزم” الذي يُعَد إحدى مبادرات وكالتي وزارة التعليم للبنين والبنات (الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد) وقام السفراء بجولات لجميع مرافق المركز، في جو احتفائي وطني.

وقد استأنف السفراء برنامجهم المسائي بزيارة لنادي إثراء بمدرسة عمرو بن جموح الابتدائية. بدأ اللقاء بكلمة لمدير المدرسة حسن الحيكان، الذي رحب بقدوم سفراء العزم ثم كلمات ترحيبية وتحفيزية للسفراء من ميدان البطولة والشرف عبر اتصال هاتفي مباشر لأحد جنودنا الأبطال المرابطين على الحدود، تجلت فيها روح الفخر، ثم توالت فقرات النادي المتنوعة من حوار طلابي، وقصص توعوية، ومسابقات شيقة ومتنوعة محورها المواطنة شارك فيها السفراء أقرانهم من منسوبي النادي. وكرم نادي إثراء الموسمي ممثلًا بمدير مدرسة عمرو بن جموح الابتدائية حسن الحيكان السفراء بتقديم الهدايا.


كما قام السفراء بزيارة لنادي السراج الموسمي، بمدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية، تخلل الزيارة المشاركة للحوارات الطلابية، والفعاليات المتنوعة.
من جانب آخر، قامت الطالبات من ” سفراء العزم ” بنات المرابطين وشهداء الواجب في الحد الجنوبي للوطن، بزيارة مسائية لنادي المتوسطة الخامسة بالخبر بدأ باستقبال حافل للسفيرات من قبل مديرة النادي ومنسوباته، ومن الشركاء نادي الحرس الوطني وإدارة نشاط الطالبات.

وبدأ الاحتفال بالذكر الحيكم ، ثم أنشودة ” يا رسول الله ” بعد ذلك كلمة بهذه المناسبة من قبل مديرة النادي موزة الهاجري ، استشعرت من خلالها الاعتزاز والفخر بحضور سفيرات الوطن.

وقدمت بعد ذلك أنشودة ترحيبية من بنات النادي، وتم عرض فيلم عن أهم معالم المنطقة الشرقية، ورحبت منسوبات نادي الحرس الوطني بالسفيرات بقصيدة وأنشودة وطنية، وقدم رياض الأطفال من منسوبات نادي الحرس الوطني فقرة بعنوان “جنودنا العزم” و أنشودة “يا بلادي حماها الله” وفلكلور شعبي “الخطوة” قدمها نادي المتوسطة الخامسة بالخبر، وكانت للسفيرات جولة في النادي . وختم البرنامج بتبادل الهدايا ، وتناول طعام العشاء.

وعلى هامش حفل الاستقبال، تم عمل الحناء للسفيرات في جو احتفائي وطني ، وقامت أيضا السفيرات يوم أمس بزيارة صباحية لمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ” سايتك”.