بالصور.. خيمة أبها تزهو بحضور كبير في يومها السابع برعاية “المواطن”

الإثنين ٢٤ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١:٣٧ صباحاً
بالصور.. خيمة أبها تزهو بحضور كبير في يومها السابع برعاية “المواطن”

بدأت فعاليات خيمة أبها الدعوية السياحية التاسعة يومها السابع أمس الأحد، من بعد صلاة العصر.

وكانت بداية الفعاليات من خيمة الجاليات، حيث احتوت على ركن تعليمي للمسلمين ومعرض للكتاب، فيما قدمت محاضرات بلغات متعددة، وأسلمت 4 نساء من جنسيات مختلفة.

أما في خيمة البيت التراثي، فقد كان هناك استضافة للشاعر عبدالوهاب عسيري والمنشد تركي الغامدي، وصاحب ذلك دورة في خيمة التدريب النسائي بعنوان “فن الديكوباج”، لشيماء سعيد.

وبعد صلاة المغرب، امتلأت الخيمة الرئيسية بالحضور للاستماع إلى محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بلقاسم، بعنوان “الافتقار إلى الله”، وعقب ذلك كانت خيمة الفعاليات الرئيسية للرجال ببرنامج آفاق شعرية، وقدمه الشاعر فهد الشهراني والشاعر محمد بن نغموش.

أما في الخيمة الرئيسية للنساء، فتم تقديم برنامج عرض شخصيات ناجحة، وعقب ذلك محاضرة بعنوان “الثبات في زمن المتغيرات” لمناير الناصر، وبرنامج “أسرار التميز” لسناء القحطاني.

وبالنسبة إلى خيمة الصحة، تاج النسائية، فقدمت مهارة إسعافية في 20 دقيقة، فيما قدمت خيمة الأشبال برنامجًا عن السيرة النبوية.

وفي خيمة الطفل جيل الهمة، قدمت أناشيد هدي الحبيب وذوقيات نبوية ووقفة مع آية وبرنامج “قيمتي في قيمي”، وبرنامج “اللجنة الصحية”.

وتشرفت الخيمة بزيارة كريمة من طلال الحربي، مدير الأنشطة في الهيئة العامة للرياضة، ومعتق جرمان، مدير فرع الهيئة العامة للرياضة في عسير، حيث أخذوا فيها جولة على الخيمة وأركانها.

وفي ختام الفعاليات، كان الحضور مع موعد برنامج مسابقات حركية مع الكابتن صالح العريض وفريق مواهب وأفكار، وتم السحب على جوائز قيمة مقدمة من إدارة الخيمة.