بالصور.. طرق الشمالية انتظرت وقوع الكارثة ثم تحركت بعلامات إرشادية

الأربعاء ٥ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
بالصور.. طرق الشمالية انتظرت وقوع الكارثة ثم تحركت بعلامات إرشادية

وضعت حادثة سقوط سيارة مواطن بمنحدر خطر على طريق إعيوج – لينة مشاريع وزارة النقل بمنطقة الحدود الشمالية على المحك نظرًا لما كشفته من قصور واضح يمثل خطورة على حياة المواطنين.

ورصدت “المواطن” خلال الساعات الماضية تفاعلًا كبيرًا عبر شبكات التواصل الاجتماعي والصحف والمواقع الإلكترونية حول هذا الحادث بعد أن اعترفت وزارة النقل بنقص اللوحات الإرشادية على الطريق وقامت بتعزيز تلك اللوحات بعد شكوى المواطنين.

وتفاعل عدد كبير من المواطنين مع الحادثة معبرين عن خوفهم من تكرارها في ظل وجود أخطاء في البنية التحتية للطرق مثل: المنعطفات الخطرة والطرق المتهالكة وافتقار بعض الطرق لعدد من اللوحات الإرشادية والضوئية، مطالبين الوزارة بسرعة تدارك تلك الأخطاء.


من جانبه تفاعل مدير عام الطرق بالمنطقة المهندس ماجد بن فهد الشمري والذي تم تعيينه قبل نحو 9 أشهر في المنطقة مع مطالب المواطنين، مؤكدًا أن جميع ملاحظاتهم محل اهتمام.


وكان المهندس الشمري قد تلقى سيلًا من الشكاوى والملاحظات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وشدد على متابعة مطالب المواطنين والوقوف على شكواهم وإزالة كل ما يشكل خطرًا على المواطنين والمقيمين.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية وجه بفتح التحقيق حول الفيديو الذي وثقه مواطن وبثه عبر وسائل التواصل حول حادث سير وقع له عند مفترق طريق لينة.

وشدد أمير منطقة الحدود الشمالية في توجيه عاجل لإدارة النقل، أمس على ضرورة رفع نتائج التحقيقات لسموه عن أسباب الحادث والإجراءات المتبعة لتفادي وقوع حوادث مشابهة، فضلاً عن رفع تحقيق يظهر مدى التزام المقاول بمعايير السلامة عالية المستوى.