بالصور.. عربات الأطعمة المتنقلة استثمار ناجح لشباب جازان

الخميس ٢٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١:٢٢ مساءً
بالصور.. عربات الأطعمة المتنقلة استثمار ناجح لشباب جازان

بدأ عدد من شباب منطقة جازان بالاستثمار في عربات الأطعمة المتنقلة أخيراً، وذلك بعد أشهر من بدء أمانات المناطق بمنح التصاريح للمواطنين لممارسة نشاط بيع الوجبات السريعة والمنتجات الغذائية بالعربات المتنقلة دون مقابل.

“المواطن” وقفت على مواقع تلك العربات والتي باتت تنتشر بإحدى ساحات الواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي لمدينة جازان، لتسليط الضوء على أبداع الأيدي السعودية الشابة الطموحة التي تشغل تلك العربات وتقدم فيها أنواعاً مختلفة من الأطعمة والحلويات وألعاب الأطفال والعصائر والشاي والقهوة، وغيرها.

وتحدث محمد حسن لـ“المواطن”، وهو أحد المستثمرين بعربات الأطعمة المتنقلة، قائلاً: “إن الجهات الحكومية المعنية منحت له كل التصاريح اللازمة بكل سهولة ويسر لتشغيل أول مشروع استثماري له لبيع الوجبات السريعة والمشروبات”.

وأضاف، أن على أمانة المنطقة إيجاد حلول وبدائل للمواطير والمولدات الكهربائية لتلك العربات، كونها تسبب إزعاجاً للمتنزهين، وتكفلهم الجهد والوقت والمال لتوفير مستلزمات المولدات يومياً، مطالباً بتوفير مواقع خاصة تتوفر بها خدمة التيار الكهربائي لتشغيل تلك العربات.

وقال عبدالله العقيلي: إن الاستثمار في عربات الأطعمة المتنقلة ناجح بحكم تجربته خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد أن شهدت إقبالاً كبيراً من المنتزهين الذين عبّروا عن ارتياحهم لكون الأيدي العاملة سعودية.

وأشاد عقيلي بالخدمات والتسهيلات التي قدمتها أمانة المنطقة لدعم الشباب الطموح المشغلين لعربات الأطعمة المتنقلة، والتي ما زالت تشهد إقبالاً كبيراً للاستثمار بها حتى اليوم، وذلك بزيادة أعدادها من أسبوع لآخر.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة جازان حسين معشي في تصريح خاص لـ“المواطن”، أن الأمانة دأبت على دعم المواطنين من خلال إتاحة فرص العمل بما يعرف بعربات الأطعمة “فود ترك”، وذلك بشروط ميسرة تضمن سلامة الطعام والمشروبات المقدمة بتوفير السخانات التي تحفظ الأطعمة وكذلك ثلاجات التبريد، وإلزام جميع العاملين باستخراج شهادات صحية، وكل ذلك يتم متابعة بصفة مستمرة من قبل المختصين، كما تم مراعاة جانب السلامة وذلك بتوفير عربات مزودة بمولد كهربائي وإشعار العربات الحالية بسرعة استبدال المولدات الخارجية.

وأضاف، بأن الأمانة وفرت أماكن للعربات مثل الواجهات البحرية والساحات العامة، وكذلك منع تلك العربات من المواقع التي تسبب إزعاجاً للآخرين مثل أمام المدارس والمساجد والمنازل، وتم مراعاة توفير مواقع جديدة عن طريق إدارة تنمية الاستثمارات، وسوف ترى النور قريباً بشكل ميسر.