بالصور.. مركبات متهالكة تشوه محايل ولجنة عاجلة لإزالتها

الأحد ٣٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
بالصور.. مركبات متهالكة تشوه محايل ولجنة عاجلة لإزالتها

أبدى عدد من سكان محافظة محايل عسير عن تذمرهم من انتشار المركبات التالفة في عدد من شوارع المحافظة وبعض الأحياء.

وأكدوا أن انتشارها يشوه المنظر العام ويشكل خطورة على المنازل المجاورة، علاوة عن كونها تشكل خطراً أمنياً في حال استخدامها لأغراض غير سليمة، خاصة وأن هناك العديد من المجهولين يستخدمونها في ترويج الممنوعات وتنفيذ مخططاتهم المشبوهة من خلال تلك المركبات المتهالكة، بالإضافة إلى ضررها على الأطفال الذي يلهون داخلها أو بجوارها، وطالبوا بتدخل الجهات المختصة ـ البلدية ـ المحافظة ـ المرور ـ الشرطة لإزالتها بصفة نهائية.

وأوضح المواطنون أن انتشار هذه السيارات المتهالكة داخل الأحياء يشكل خطورة بالغة على الساكنين في المنازل المجاورة، حيث يستخدمها بعض المجهولين في ترويج الممنوعات بين أوساط أبناء الأحياء وخاصة المراهقين، وطالبوا بتدخل الجهات المختصة وجمع تلك السيارات وحصرها ووضعها في المكان المخصص لها أو إتلافها كلياً والتخلص من خطورتها.

وأشار الأهالي من خلال حديثهم لـ”المواطن” إلى أن تكدس هذه المركبات التالفة يشوه المنظر العام للمدينة ولبعض الأحياء التي أصبحت تشكل هذه المركبات خطورة على المواطنين والأطفال، مبينين أن غياب الجهات المختصة ساهم في بقاء هذه المركبات داخل الحي وتناثرها بشكل لافت منذ سنوات عدة.

وأضافوا أنهم شاهدوا العديد من الأطفال يعبثون بهذه المركبات المتهالكة وخاصة في العديد من الأحياء بمدينة محايل.

وقالوا: “هذه المركبات المتهالكة تحولت إلى أماكن للقطط والكلاب الضالة ونطالب البلدية بسرعة التدخل ونقلها فوراً وتوجيه إنذارات للمتسببين في تشويه المنظر الجمالي للمدينة وللأحياء”.

وأعرب المواطن أحمد محمد من سكان حي النزهة عن استيائه الشديد من انتشار هذه المركبات الخربة داخل الحي وقال: “لم يعد منظر السيارات الخربة التي تتصدر الشوارع الرئيسية وفي الأحياء أمراً غريباً، بل بات مألوفاً وأكثر من عادي في صورة تشوه المنظر الحضاري لمدينة محايل”، مشيراً إلى أن أغلب هذه المركبات منتهية الاستمارات ولا يمكن حتى بيعها فضلاً عن بقائها لأكثر من عشرين سنة دون أن يكون هناك أي تدخل من قبل الجهات المختصة بإزالة هذه المركبات.

إلى ذلك أكد محافظ محايل محمد بن سعود أبونقطة المتحمي على تشكيل لجنة من المحافظة وعدد من الجهات الحكومية المختصة مثل الشرطة والمرور وذلك بدراسة وضع هذه المركبات وإزالة التالفة منها، مشيراً إلى أنه يتم حصر هذه المركبات وأُعد محضر بهذا الخصوص من قبل اللجنة المشكلة حيث يتم إزالة العديد من المركبات من شوارع وميادين وأحياء محايل.

وأكد أن هذه اللجنة ما زالت تقوم بدورها وأعمالها في إزالة هذه المركبات الخربة، لافتاً إلى أن انتشار هذه المركبات داخل الأحياء يساهم في تشوه المحافظة بشكل عام.

وطالب “المتحمي” من جميع المواطنين التعاون مع الجهات المختصة وإبلاغها عن أي مركبة تتواجد داخل أي حي بمحايل عسير، لافتاً إلى أن الجهات المختصة سوف تباشر حصر هذه المركبات في تلك الأحياء تمهيداً لإزالتها والتخلص منها.

 

.