مقهى باريستا وكشك RONS إبداعات شبابية بحديقة ملهمتي في أبها

الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
مقهى باريستا وكشك RONS إبداعات شبابية بحديقة ملهمتي في أبها

أثبتت مجموعة من الشباب السعودي المؤهلين علميًّا أن الوظيفة الحكومية ليست هي مصدر الرزق الوحيد، وليست الفرصة الوحيدة لتحقيق الذات وإثبات القدرة على التفوق وبناء المستقبل الآمن، حيث أداروا مشروعات وامتهنوا أعمالًا فتحت لهم أبواب الرزق الواسعة.

عدسة “المواطن” سلطت الضوء على نماذج رائعة من الشباب السعودي المكافح بحديقة ملهمتي في مدينة أبها، والذين سلكوا مسلك التجارة، والتي فيها تسعة أعشار الرزق، حيث قال عبدالله العمري أحد مؤسسي مقهى باريستا كافيه بحديقة ملهمتي: إن المقهى مكون من مواد معاد تدويرها من أشياء قد تكون مستهلكة أو ثانوية، فالنسبة للديكور الخارجي مكون من نشارة الخشب والستارة العليا هي ستارة من العمل اليدوي من الخيش، وفيما يخص طريقة البن في واجهة الكافيه كلها من أفكارنا الشخصية، ولم يسبق أن عُمل مثلها في أي موقع آخر.

وأضاف العمري: نحن شباب أنهينا دراستنا الجامعية ولم نجد الوظائف المناسبة، لذا توجهنا لهذا المشروع الذي أغنانا حتى عن دخل الوظيفة.

وأكد أن اختيارهم للمقهى جاء: بعد ملاحظة أنها أصبحت روتينًا يوميًّا لمعظم الناس وفيها مجال كبير للإبداع والابتكار، وخاصة بعدما وفرنا ما يسمى بالقهوة المختصة بواسطة التقطير وهي جديدة على المجتمع، مضيفًا أن هذا الكافيه هو مشروعهم الأول، وقد حقق بفضل الله نجاحًا لم يكن في الحسبان.

واختتم العمري حديثه لـ”المواطن” بالقول: إن الصعوبات التي واجهتهم لا تكاد تذكر مقارنة بالنجاح الذي حققوه، ومن أهمها: الصعوبات المالية حيث كانت تكلفة المشروع قرابة 60 ألفًا عن طريق الدين وبدون أي جهة داعمة لنا فقط اجتهادات شخصية.

من جانبه أكد محمد الحميد، وهو أحد أصحاب فكرة كشك “RONS” للحلويات بحديقة ملهمتي، أن الفكرة تحاكي طريقة الأكشاك التركية من الخشب السويدي الخالص، وهي غير مكلفة وقوية ومتينة.

وأضاف الحميد: أن الفكرة منذ زمن وهي تراودنا، وتم تنفيذها في حديقة ملهمتي بأنواع مختلفة من الحلا، والتي تصل إلى 12 نوعًا، منها ما هو مجهز من قبلنا مثل “السوفليه والكريب والبان كيك والوافل والدونات”، ومنها ما هو من الحلويات المستوردة.

 

  

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    مبدعين ماشاء الله الله يوفقهم ويبارك لهم