بالمستندات .. ركّبت عداد كهرباء جديد فحصلت على فاتورة استهلاك بـ 10000 ﷼ خلال شهر !!

الجمعة ١٤ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٣ صباحاً
بالمستندات .. ركّبت عداد كهرباء جديد فحصلت على فاتورة استهلاك بـ 10000 ﷼ خلال شهر !!

شكت المواطنة أم يحيى، التي تعيش في إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالحصمة، من شركة الكهرباء، إثر تسلّمها فاتورة استهلاك بقيمة 10000 ريال، عقب شهر واحد فقط من تركيب “العداد”.

وأوضحت أم يحيى، في تصريحات إلى “المواطن“، أنها تسكن في إحدى الفلل التابعة لإسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالحصمة، وقدر الله عليها وانفجر عداد الكهرباء، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 25/ 4/ 1437هـ، حيث باشر الدفاع المدني الحادث وأطفأ الحريق، وحينها حضرت شركة الكهرباء للموقع، وتم عمل محضر مشترك بالواقعة، وتم إيصال التيار الكهربائي إلى منزلها، بطريقة مباشرة، إلى حين إحضار عداد بديل.

الخروج من البيت:

وأكملت أم يحيى حديثها عن معاناتها أنّه “بعد إعادة التيار الكهربائي للمنزل بطريقة (مباشرة)، فإنني خفت على أولادي وقررت الخروج من المنزل إلى حين إعادة عداد الكهرباء، وقمت بإغلاق البيت والذهاب إلى إحدى القرى التابعة لمحافظة أحد المسارحة، وبعض من أولادي سافر إلى مدينة الخرج”.

وأضافت “مكثت أكثر من سنة وأربعة أشهر وأنا خارج البيت، حيث كنت أرجع بين الحين والآخر من أجل استطلاع منزلي”، مشيرة إلى أنَّ “الشركة طوال ذلك الوقت، لم تقم بتركيب العداد، وكلما راجعنا الشركة يقولون لنا باقي الأوراق في أبها”.

العودة إلى المنزل قبل رمضان:

وأردفت أم يحيى أنه “بعدما طال الانتظار ونفد صبري، قررت الرجوع إلى البيت، وذلك في شهر جمادى الثاني لهذا العام، من أجل قضاء شهر رمضان في منزلي ومع أولادي؛ على الرغم من مماطلة الشركة في تركيب العداد البديل، وبعد رجوعي للبيت بأسبوع قامت الشركة بتركيب العداد البديل وإعادة الخدمة”.

فاتورة الكهرباء:

وأضافت “بعد فترة من رجوعي إلى البيت، وقيام الشركة بتركيب عداد جديد، تم الاستعلام عن الفاتورة ووجدناها 1700 ريال، وهي آخر فاتورة أصدرت من قبل الشركة، وبعد أسبوعين تفاجأت بإصدار فاتورة الكهرباء جديدة بقيمة إجمالية بلغت 10000 ريال، وتمت مراجعة شركة الكهرباء بصامطة من أجل الاستعلام عن هذا المبلغ الذي نزل عليَّ كالصاعقة”.

وبيّنت أنَّ “الشركة أفادت بأنَّ هذا المبلغ مستحقات في الفترة السابقة، وعن طريقة حساب هذا المبلغ قالت الشركة إنها اعتمدت على آخر فاتورة أصدرت، وتم تجميع هذا المبلغ مع العلم بأن البيت مغلق في الفترة السابقة، وكان جواب الشركة إما التسديد أو فصل التيار الكهربائي حتى إشعار آخر”.

لا يوجد مصدر للدخل:

وكشفت أم يحيى أنها “تعول أكثر من 10 أولاد وبنات، وأنها ربة بيت، ولا يوجد لها دخل سوى الضمان الاجتماعي، الذي لا يكفي لقوت أولادها، والحال يعلم به الله”، مطالبةً، عبر منبر “المواطن“، مدير شركة الكهرباء بجازان، بالنظر إلى هذه المعاناة، وحلها في أقرب وقت ممكن؛ إذ أنها مهددة بفصل التيار الكهربائي عنها إلى حين السداد والخروج من البيت.

المواطن” تضع شكوى المواطنة أم يحيى على طاولة مدير الكهرباء بمنطقة جازان المهندس علي آل عطيف، متمنيةً أن ترى النور.