تحرير سائح سعودي اختطفته عصابة عائلية في مصر

الجمعة ٢١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٤ مساءً
تحرير سائح سعودي اختطفته عصابة عائلية في مصر

ألقت قوات الأمن في مصر القبض على أسرة من محافظة الفيوم تورطت في خطف مواطن سعودي، للحصول على فدية مالية قدرها 150 ألف دولار.

وتمكنت إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن الفيوم- جنوب العاصمة المصرية القاهرة- من ضبط مرتكبي واقعة احتجاز أحد رعايا السفارة السعودية بالقاهرة بنطاق الفيوم.

وتشير التفاصيل إلى أن العصابة استدرجت المواطن محمد علي إبراهيم فلاتة، وقاموا باختطافه ثم سمحوا له بالاتصال بذويه في المملكة لإبلاغهم أنه مختطف ولتدبير مبلغ الفدية، لكن أسرته اتصلت بالسفارة السعودية في القاهرة وزودتهم برقم الهاتف المحمول الذي استخدمه في التواصل معهم، وتم إبلاغ الأمن المصري.

وقام الأمن المصري بتتبع رقم الهاتف المذكور والتوصل إلى مقر الأسرة في قرية كفور النيل بمحافظة الفيوم، وتم العثور على المواطن مقيدًا بالسلاسل.

ونجح رجال الأمن في القبض على جميع المتهمين، وهم: 3 رجال وسيدتان “بدوي ع.” (31 عامًا)، وشقيقه “سيد” (16 عامًا)، ووالدته “قمر ش.” (50 عامًا)، وزوجة المتهم الأول بدوي وتدعى “راوية” (23 عامًا)، وعم المتهم ويدعى “أحمد ع.” (34 عامًا)، وتبين أنهم كوّنوا تشكيلًا عصابيًّا تخصص في تجارة الآثار والاحتيال على السائحين عن طريق إيهامهم بالتجارة في الذهب والآثار.