تمريض جازان: لن نقبل طلبات مواصلة الدراسة من أحد خارج المهنة

السبت ٢٩ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٥ مساءً
تمريض جازان: لن نقبل طلبات مواصلة الدراسة من أحد خارج المهنة

استبعد مدير إدارة التمريض بصحة جازان أخصائي أول، شوقي علي معكفي، الكوادر التمريضية الخارجة عن مهنة التمريض من البرنامج التكميلي “التجسير” والدراسات العليا في تخصص التمريض.

وأكد خلال ترأسه اجتماع إدارة التمريض بصحة جازان، لمديري ومشرفي التمريض بالمستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة، في قاعة الاجتماعات بمركز التدريب، أن إدارته لن توافق وتعتذر عن قبول طلبات المتقدمين للممرضين والممرضات خارج المهنة ما لم يعودوا للعمل في المجال التمريضي.

وأضاف أن أولوية إدارته لمن يرغب في مواصلة مسيرته التعليمية لنيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه هي للكوادر التمريضية التي تعمل داخل المهنة.

وطالب معكفي- خلال الاجتماع- مديري ومشرفي التمريض بصناعة مشاريع عمل تمريضية متطورة تساهم في تحسين الرعاية التمريضية المقدمة للمرضى، مشددًا على تطبيق السياسات والإجراءات التمريضية وفقًا لمعايير الجودة المعتمدة.

واشتمل الاجتماع على عدة مواضيع مدرجة ضمن أجندة الاجتماع، منها مناقشة دمج مراكز الرعاية الصحية الأولية مع المستشفيات والتأكيد على تحديث بيانات منسقي التدريب والجودة التمريضية والمنتدبين في مستشفيات الحد الجنوبي والنماذج والإحصائيات الشهرية والدقة في مواعيد إرسالها.

كما تخلل الاجتماع طرح المعوقات والمشكلات التي تواجه التمريض خلال أدائه لمهامه وطرق علاجها.