جامعة الملك خالد تطلق برنامج بلاغ الدعوي في المالديف وساحل العاج والبرازيل

الجمعة ٢١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٧ مساءً
جامعة الملك خالد تطلق برنامج بلاغ الدعوي في المالديف وساحل العاج والبرازيل

أطلقت جامعة الملك خالد، ممثلة في وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بكلية الشريعة وأصول الدين، في منتصف شوال الجاري، برنامج “بلاغ” الدعوي العالمي، وهو برنامج تعليمي دعوي يستهدف المسلمين بشكل عام والدعاة على وجهة الخصوص في العديد من الدول، بمشاركة نخبة من منسوبي الكلية لمدة 10 أيام.

وتأتي إقامة هذا البرنامج بعد موافقة المقام السامي، ودعم من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وذلك في ثلاث دول شملت جزر المالديف وساحل العاج والبرازيل، انطلاقًا من 20 شوال الجاري، والذي يتم من خلاله تدريس العلوم الشرعية مثل العقيدة، والفقه وأصوله، والتفسير، والحديث، وأصول الدعوة إلى الله عز وجل.

وتهدف جامعة الملك خالد من خلال برنامج “بلاغ”، إلى الإسهام فيما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من جهود في مجالات الدعوة عالميًا، ومساندة الجامعات السعودية الأخرى في هذه المجالات، وتهدف أيضًا إلى تفعيل دور كلية الشريعة وأصول الدين في نشر الإسلام وتعليم العلم الشرعي، لمواجهة الأفكار الضالة والمناهج المنحرفة التي تشوه صورة الإسلام والمسلمين، بمخالفتها منهج أهل السنة والجماعة في تلك الدول.

 

ويسعى البرنامج أيضًا، خلال زيارته لتلك البلدان، إلى تحقيق الفائدة لطلاب العلم المتميزين فيها بترشيحهم للدراسة في جامعة الملك خالد كطلاب منح.

يذكر أنَّ كلية الشريعة وأصول الدين جمعت العديد من المواد العلمية في كتاب واحد، لتقديم خدماتها للمستفيدين من البرنامج في تلك الدول بشكل أسهل، إضافة إلى الحقائب الدعوية التي تقدم للدعاة وطلبة العلم فيها.