جهاز أمن الدولة السعودي .. خطوة تزيد كفاءة الداخلية وتعود بالمليارات على الميزانية

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠١ مساءً
جهاز أمن الدولة السعودي .. خطوة تزيد كفاءة الداخلية وتعود بالمليارات على الميزانية

قدّمت وزارة الداخلية، عملاً مميزًا للمواطنين، منذ إنشائها وحتى بداية التسعينات، لاسيّما عبر أجهزتها المتعددة، التي شملت الشرطة والمرور والجوازات، وباقي الخدمات التي تخص المواطنين والمقيمين في المملكة.

وبعد بروز ظاهرة الإرهاب، في تسعينات القرن الماضي، سخّرت وزارة الداخلية جهودها كافة لمكافحة الإرهاب، مما أدى إلى زيادة المهام الموكلة إليها، الأمر الذي أثّر على بعض الخدمات المقدّمة.

فصل التخصصات يزيد كفاءة الداخلية:

ويأتي  أمر خادم الحرمين الشريفين  بإنشاء رئاسة أمن الدولة، اليوم الخميس، ليمكن الداخلية من تقديم خدمات أفضل المواطنين والمقيمين، في القطاعات التابعة لها كافة، وذلك لأنَّ رئاسة أمن الدولة ستتولى التركيز على مكافحة الإرهاب أمنيًا واستخباراتيًا، ومراقبة تمويله ماليًا، بما يسهل للرئاسة التواصل مع الجهات ذات العلاقة خارجيًا، ويجعل العمليات أكثر كفاءة.

ومفهوم رئاسة أمن الدولة، الذي يبدأ العمل به ابتداء من السنة المالية المقبلة، والذي جاء تبنيًا لتوصية ورؤية وزير الداخلية الأسبق، أمير الحرب على الإرهاب، الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله، موجود في أفضل الممارسات المطبقة عالميًا.

الأثر الاقتصادي:

ولإنشاء جهاز أمن الدولة، تأثير اقتصادي، عبر ترشيد إنفاق الدولة، وزيادة الإيرادات، وتحقيق النمو الاقتصادي للمملكة، وخلق تنافسية للاقتصاد السعودي، فضلاً عن نمو الصادرات، والتوجه إلى إحلال الواردات، لتحسين ميزان المدفوعات للمملكة، وتقليل الاعتماد على واردات الخارج.

كما سيسهم إنشاء جهاز أمن الدولة، في توفير عشرات المليارات من ميزانية الدولة، من خلال رفع كفاءة العمل وتخفيض النفقات وترشيدها. بينما تنعكس زيادة الإيرادات، في زيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية، الأمر الذي يمكّن الدولة من الاستمرار في استيعاب تحقيق وتحفيز نمو اقتصادي أعلى.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    الله يقويهم

  • محمدعبدالرحمن

    أحب العمل لدى أمن الدولة ارجوامساعدتي بذالك سبق كنت أعمل لدى وزارةالداخلية العمر56سنه

  • يوسف. عبدالله

    الله يقويهم ويحفظهم
    ويزودهم بالاخلاص والعمل بشرف وامانه

  • ام عبدالله

    متى يبدأ التقديم في أمن الدولة للنساء ؟

  • منور الطلب

    السلام عليكم اخوني اوريد الافاده منكم انا مفصول بسبب غياب من قوات الطواري الخاصه واريد باعاده الخدمه