جوازات الرياض تنفذ 35235 عملية للمراجعين خلال أيام عيد الفطر المبارك

الخميس ٦ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٩:١٩ مساءً
جوازات الرياض تنفذ 35235 عملية للمراجعين خلال أيام عيد الفطر المبارك

كشفت جوازات منطقة الرياض عن تقريرها لهذا العام 1438هـ، الذي تضمن إحصاءات عن العمليات الطارئة التي تم إنجازها للمراجعين من طرف إدارة جوازات المنطقة، خلال أيام عيد الفطر المبارك، للفترة من تاريخ 1438/10/1هـ وحتى 1438/10/14هـ، إذ بلغ مجموع العمليات المنفذة 35235 عملية.

وتنوّعت العمليات، في شأن المواطنين السعوديين ما بين إصدار جواز سفر عادي، وإصدار جواز سفر من خلال نظام أبشر، وإذن تصريح سفر، فيما استفاد الوافدون المراجعين خلال أيام عيد الفطر المبارك من خدمات:

  • الزيارة
  • تأشيرة خروج وعودة مفردة
  • تأشيرة خروج وعودة متعددة
  • تأشيرة خروج نهائي
  • تسجيل جواز سفر جديد

وجاء ذلك فضلاً عن عدد من الإجراءات الأخرى، وإضافة للخدمات المقدمة للوافدين المستفيدين من الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والتي من خلالها يمنح الوافد المخالف تأشيرة خروج نهائي للمغادرة.

وأكّد مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان بن عبدالرحمن السحيباني، أنّه تم تفعيل خطة العمل بجوازات المنطقة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، والتي من أهم محاورها تواجد القوة البشرية المناوبة خلال أوقات العمل.

وأشار إلى أنه “تم تشكيل قوة دعم للمناوبات لأوقات الذروة، بغية ضمان انسيابية العمل وسرعة الإنجاز، بكل يسر وسهولة دون الإخلال بالجوانب الأمنية”.