حماقة في إتلاف مخلّفات تشعل النيران في مستودع أعلاف في سراة عبيدة

الجمعة ٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
حماقة في إتلاف مخلّفات تشعل النيران في مستودع أعلاف في سراة عبيدة

أسفرت محاولة عمّال مستودع أعلاف التخلّص من بعض النفايات بحرقها، عن امتداد النيران، لتأتي على كل محتوى المستودع في قرية وادي العمل بسراة عبيدة، الأمر الذي استغرق 8 ساعات لإخماده من قبل فرق الدفاع المدني .

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، أنه عند الساعة ( ١٨:٥٥) من مساء أمس الخميس ١٤٣٨/١٠/١٢، باشر مدني سراة عبيدة بلاغًا عن نشوب حريق في مستودع أعلاف يحوي ما يقارب 4200 ربطة علف، بمساحة تبلغ ٣٠*٣٠ م، في قرية وادي العمل.

وأشار إلى أنَّ “فرق الدفاع المدني قامت بمكافحة واحتواء الحريق، بمساندة معدات بلدية السراة (شيول وبوكلين)، حيث قدمت البلدية جهودًا بارزة للمساهمة في أعمال عزل وتجويع الحريق بالموقع”.

وكشف أنّه “امتدت أعمال مكافحة الحريق وإخماده حتى الساعة الثالثة فجرًا من هذا اليوم الجمعة ١٤٣٨/١٠/١٣، نظرًا لطبيعة المادة المحترقة، وكميتها وتراكمها بالمستودع”.

وأكّد أنّه “لم ينتج عن الحريق أي إصابات ولله الحمد”، عازيًا سبب اندلاع النيران، وفق التحقيق والمعاينة الأولية، إلى قيام عمال المستودع بمحاولة التخلص من بعض المخلفات عن طريق حرقها، إلا أنَّ الوضع خرج عن سيطرتهم لتمتد النيران للمستودع.