رئيس وزراء اليمن: حررنا 85% من البلاد.. والنصر قادم لا محالة

السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٤ مساءً
رئيس وزراء اليمن: حررنا 85% من البلاد.. والنصر قادم لا محالة

تفقد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، جبهة كرش في محافظة لحج، يرافقه عدد من القادة العسكريين.

وأشاد خلال جولته بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي في دحر الميليشيات الانقلابية ذوداً ودفاعاً عن الوطن وشرعيته الدستورية وإرساء دعائم دولة النظام والقانون التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني بتأسيس دولة اتحادية، وفقا لـ”الإخبارية”.

وأكد رئيس الوزراء اليمني أن “النصر قادم لا محالة -بإذن الله- والحكومة تولي جل اهتمامها لأسر الشهداء والجرحى، والجيش الوطني والمقاومة الوطنية الذين رووا بدمائهم الزكية تربه الوطن الغالي، وكانوا قدوة لكل المناضلين، وقمة في العطاء من أجل وطن حر”.

وأضاف: “حرصنا على السلام العادل والشامل وقدمنا الكثير من التنازلات، ولكن ذلك قوبل بتعنت ورفض الانقلابيين واستمرارهم في عدوانهم.. لقد رفضوا مقترحات الأمم المتحدة الخاصة بالحديدة التي قبلتها الحكومة حرصاً منها على إنهاء معاناة شعبنا اليمني”.

وضمن جولة الدكتور أحمد بن دغر بمحافظة لحج زار قاعدة العند العسكرية وناقش مع قادتها سير العمليات العسكرية، وقال: “حققنا انتصارات ميدانية كبيرة وألحقنا هزائم كبرى بالعدو وحررنا 85 ‎في المئة‎ من بلادنا ونحن اليوم نصنع نصرا حقيقيا يجبر الميليشيات الانقلابية على العودة إلى طاولة الحوار الشامل والعادل الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني والمبني على المرجعيات المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 أو هزيمتهم”.

وأشار رئيس الوزراء اليمني إلى أن “ميليشيات الحوثي والمخلوع عبثت بأمن واستقرار الوطن بدعم من إيران التي تشكل خطراً على الأمن الوطني والقومي العربي والخليجي على وجه الخصوص”.