سلطان بن سلمان يهدي الخيال الممكن إلى خالد الفيصل

الإثنين ٣١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٢ مساءً
سلطان بن سلمان يهدي الخيال الممكن إلى خالد الفيصل

أهدى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، نسخة من كتاب (الخيال الممكن)، إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
وقال سموه في إهدائه المكتوب على الغلاف الداخلي للكتاب:” أهدي هذا الكتاب إلى صاحب الهمم العالية الرجل المثقف القائد المسؤول معلمنا خالد الفيصل، مع كل الامتنان والشكر والتقدير لكل وقتك الذي منحتني إياه للتعلم والعمل والمشاركة في كل ما هو جميل لهذا الوطن الغالي”.
وسلم سموه النسخة المهداة إلى الأمير خالد الفيصل على هامش حفل افتتاح الدورة (11) من سوق عكاظ الذي أقيم مؤخرًا برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله)، وافتتحه سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
وكان سمو الأمير سلطان بن سلمان قد دشن كتابه (الخيال الممكن)، أخيراً، وأهدى سموه النسخة الأولى من الكتاب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، والنسخة الثانية لوالدته الأميرة سلطانة تركي السديري (رحمها الله)، كما أهدى سموه الكتاب للملك فهد والملك عبدالله والأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمهم الله عرفانًا ووفاءً لدعمهم ورعايتهم وتوجيههم.
يشار إلى أن كتاب (الخيال الممكن) يتضمن تجربة شخصية ومؤسسية عن مسيرة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجميع مراحلها منذ إعلان تأسيسها عام 1421 هـ 2000 م وشمل قصصًا وتجارب إدارية منذ بداية مسار السياحة والتراث الحضاري الوطني وحتى الانتهاء من تطوير القطاع، وتأسيس بنيته النظامية والتشريعية، وإطلاق المشاريع والمبادرات والقرارات المتعلقة به.
وفي تمهيده للكتاب قال سموه: “لقد حرصت أن يضم هذا الكتاب في ثناياه المواقف الإدارية والقرارات والأحداث التي خاضتها الهيئة منذ تأسيسها وكيف عملنا على الاستفادة من الفرص ومحاولة إيجادها أحياناً من لا شيء، وحاولت قدر الإمكان أن أعرض التجربة بأسلوب يحاكي الجميع من منطلق أن الجميع هم شركاؤنا في تحقيق الإنجاز وتخطي التحديات والصعوبات.
ومن المهم أن أشير إلى أن طبيعة مهام الهيئة منذ تأسيسها تضمنت عددًا كبيرًا من القضايا والمهام المتشعبة والمعقدة التي قد يصعب أحياناً تصديقها دون وجود دلائل أو قرائن تجسد وصف اﻷحداث كما قد يصعب أيضًا ذكر كل من أسهم في تلك اﻷحداث الأشخاص أو المؤسسات”.
ويمكن الاطلاع على الكتاب من خلال الموقع الرسمي للهيئة (هنا)، حيث يتضمن صفحة لتلقي المرئيات والمقترحات والملاحظات على الكتاب في نسخته اﻷولى.