شاهد بالصور.. محمد بن سلمان يترأس مجلس الوزراء للمرة الأولى

الإثنين ٣١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٧:٥٣ مساءً
شاهد بالصور.. محمد بن سلمان يترأس مجلس الوزراء للمرة الأولى

انعقد مجلس الوزراء اليوم برئاسة نائب الملك الأمير محمد بن سلمان للمرة الأولى، بعدما أنابه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإدارة شؤون البلاد بناءً على المادة 66 من النظام الأساسي للحكم.

وقد شهدت الجلسة إصدار العديد من القرارات والتوصيات المهمة في مختلف القطاعات.

وفي بداية الجلسة، رفع نائب خادم الحرمين الشريفين الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما قام به، من اتصالات بالعديد من زعماء دول العالم التي تكللت ولله الحمد بإعادة فتح المسجد الأقصى وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد، وأسهمت بإعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين والحفاظ على كرامتهم وأمنهم.

كما رحب المجلس بالبيان الصادر عن وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بعد اجتماعهم في المنامة أمس وما تضمنه من استنكار الدول الأربع لقيام السلطات القطرية المتعمد بعرقلة أداء مناسك الحج للمواطنين القطريين الأشقاء.

كذلك أدان المجلس قيام الميليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه منطقة مكة المكرمة في محاولة يائسة لإفساد موسم الحج وغيرها من الموضوعات المهمة.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أناب ولي العهد في الرابع والعشرين من يوليو الجاري بإدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة في إجازة خاصة.