جمعة النفير .. جرحى في صفوف الفلسطينيين واعتقالات واسعة النطاق لرافضي إجراءات الاحتلال

الجمعة ٢١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٧ مساءً
جمعة النفير .. جرحى في صفوف الفلسطينيين واعتقالات واسعة النطاق لرافضي إجراءات الاحتلال

أسفرت مواجهات جمعة النفير في القدس المحتلة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين، الغاضبين من منعهم أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

ودعت القوى الفلسطينية المختلفة إلى جعل اليوم “جمعة نفير”، بعد إغلاق الأقصى أمام المصلين وفتحه أمام اقتحامات المستوطنين، مع تثبيت بوابات لتفتيش المسلمين الراغبين بالصلاة.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، الرجال دون سن الخمسين من دخول البلدة القديمة في القدس، حيث تزداد حدة التوتر بعد التدابير الأمنية التي فرضتها إسرائيل للدخول إلى الحرم القدسي.

وأعلنت الشرطة في بيان أن “الدخول إلى المدينة القديمة و(المسجد الأقصى) سيقتصر على الرجال فوق الخميس، بينما يسمح بدخول النساء من كل الأعمار”.

وفرضت السلطات الإسرائيلية التدابير، منذ يوم الجمعة الماضي، بعد هجوم فدائي قتل خلاله شرطيان إسرائيليان، واستشهد ثلاثة من فلسطينيي الداخل.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات لقيادات ونشطاء مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في المدينة، ونقل موقع “معًا” الفلسطيني عن محمد محمود، محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قوله إن القوات الإسرائيلية اعتقلت تسعة مقدسيين.

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرية الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة فتح لاجتماع عاجل اليوم وذلك في مقر الرئاسة برام الله.

ووفقًا لوكالة الانباء الفلسطينية فإن هذه الدعوة تأتي من أجل مناقشة الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة في القدس بشكل عام ، وفي المسجد الأقصى بشكل خاص، لاتخاذ القرارات المناسبة للتعامل مع التطورات الراهنة.