حرس الحدود بمنطقة تبوك يحبط تسليم أكثر من 700 ألف قرص إمفيتامين مخدر

الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٤:١٩ مساءً
حرس الحدود بمنطقة تبوك يحبط تسليم أكثر من 700 ألف قرص إمفيتامين مخدر

أحبطت قوّات حرس الحدود في قطاع أملج، التابع لمنطقة تبوك، محاولة تسليم 700 ألف قرص “كبتاجون” مخدر، تم إغلاقها في البحر.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود، في بيان له، أنَّ “الدوريات البحرية بقطاع أملج بمنطقة تبوك، تمكنت بتوفيق الله تعالى عصر يوم الخميس، الموافق 4/ 11/ 1438هـ، من إفشال عملية استلام كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين المخدرة عبر البحر”.

وأشار إلى أنَّ “ذلك تم بعد أن اشتبهت القوات بمواسير بلاستيكية، يظهر جزء بسيط منها على سطح البحر، ومربوطة في أحد الشعب المرجانية للجزر القريبة من حدود مسؤولية قطاع أملج”.

وأضاف: “على الفور تم تطويق الموقع وتكليف الدوريات البحرية المساندة وفرق الغواصين بتمشيطه، وتكثيف عمليات البحث؛ ما أسفر عن العثور على ٤ مواسير بلاستيكية مغلقة من الجانبين، اتّضح من انتشالها وتفتيشها احتواؤها على ما مجموعه ٣٧٢ كيسًا بلاستيكيًّا، بها أكثر من 700 ألف قرص إمفيتامين مخدر (كبتاجون)”، مشيرًا إلى أنّه “تمت إحالة المضبوطات للجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية”.
وأكّد المتحدث الرسمي لحرس الحدود أنَّ “رجال حرس الحدود سيتصدون بعون الله وتوفيقه لكافة محاولات التهريب عبر الحدود، وسيبقون السد المنيع لحماية الوطن من هذه الآفة، التي تستهدف النيل من أبنائه، على الرغم من تكرار محاولات التهريب وتعدد أساليب وخداع المهربين، والله ولي التوفيق”.