في مملكة العدل.. لا فرق بين أمير ومواطن الجميع سواسية في حكم سلمان

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
في مملكة العدل.. لا فرق بين أمير ومواطن الجميع سواسية في حكم سلمان

في مملكة العدل لن تجد مظلوماً لا يأخذ حقه من الظالم، في مملكة العدل أسس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- قاعدة الحقوق والعدالة والإنصاف والمساواة، مؤكداً أنه لا فرق بين أمير ومواطن.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بالأمس بسبب تداول مقطع فيديو يظهر فيه الأمير ‫سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود‎ وهو يعتدي على أحد الأشخاص مما تسبب في نزيف الدماء من وجهه.

استغاثة مظلوم

وبعدها انتشر مقطع فيديو للشخص المعتدى عليه يطلب إنصافه موجهاً حديثه للملك سلمان وولي عهده الأمين محمد بن سلمان حفظهم الله.

ولم تمضِ ساعات أو أقل من ذلك بكثير حتى أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بالقبض الفوري على الأمير ‫سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود‎، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المسيئة التي تم تداولها على نطاق واسع.

وظهر الأمير ‫سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود‎ حاملاً أسلحة ويعتدي على أشخاص فضلاً عن مواقف مشينة وانتهاكات وتجاوزات تستوجب العقوبة.

التحقيق في الواقعة

ووجّه الملك سلمان بالتحقيق مع الأمير ‫سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود‎ وكل من ظهر معه في المقاطع، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم.

وشدَّد الأمر الملكي على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي؛ لاتخاذ القرار الرادع والحازم منعاً لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعاً للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقاً للشرع العادل، والتزاماً أصيلاً به، وردعاً لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

مملكة العدل والإنسانية

وكان الملك سلمان قد تعهد، قبل عامين تقريباً، بمواصلة العمل على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة، تمسكاً بالشريعة الإسلامية الغراء، مؤكداً أن كل مواطن في بلادنا وكل جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محل الاهتمام والرعاية ولا فرق بين مواطن وآخر، ولا بين منطقة وأخرى، مشدداً على أن أبناء الوطن جميعاً متساوون في الحقوق والواجبات.

كما تداول المغردون أيضاً تصريحات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يؤكد فيها أنه لن ينجو أحد تورط في قضية فساد أياً كان، وأي أحد تتوفر عليه الأدلة سوف يحاسب كما قال -حفظه الله.