قتيلان و170 مصابًا جراء زلزال جنوب غربي تركيا

الجمعة ٢١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
قتيلان و170 مصابًا جراء زلزال جنوب غربي تركيا

توفيّ اثنان على الأقل، وأصيب العشرات في جزيرة كوس اليونانية، الجمعة، إثر الزلزال الذي وقع قبالة السواحل التركية وجزر دوديكانيزي اليونانية.

وأعلن مسؤولون محليون في جزيرة كوس، أنَّ 100 شخص أصيبوا جراء الزلزال. فيما حذّرت سلطات الطوارئ في تركيا من الهزات الارتدادية.

وبيّنت السلطات التركية، أنّه لم تحدث وفيات أو أضرار مادية كبرى، مشيرة إلى أنّه “استقبل مستشفى بلدة بودروم التركية نحو 70 شخصًا للعلاج من إصابات تعرضوا لها خلال محاولاتهم الفرار من الزلزال”.

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أنَّ الزلزال قد يتسبب في أمواج مد عاتية (تسونامي) محدودة، لكن المسؤولين الأتراك رجحوا تشكل أمواج كبيرة وليس أمواج تسونامي.

يذكر أنَّ هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، أعلنت أنَّ زلزالاً قويًا شدته 6.7 درجة، وقع قبالة منطقة ساحلية جنوب غربي تركيا.

وقالت الهيئة إن “الزلزال وقع قبالة مدينة مرمريس الساحلية، بالقرب من بلدة بودروم وجزيرة كوس اليونانية، مشيرة إلى أنَّ “الزلزال، الذي قدرت شدته في بادئ الأمر بـ 6.9 درجة، وقع على عمق عشرة كيلو مترات فقط تحت سطح البحر”.

ويشار إلى أنَّ زلزالاً شدته 6.7 درجة يعتبر زلزالاً قويًا ويمكنه إحداث أضرار كبيرة، لكن تأثير ذلك الزلزال قد يحد منه وقوعه فى البحر.