لصوص الـ 100 مليون .. عبقرية هوليودية في شوارع عربية!!

الخميس ٢٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٠ صباحاً
لصوص الـ 100 مليون .. عبقرية هوليودية في شوارع عربية!!

كعادته في تسليط الضوء على الحوادث المريعة، بشيء من السخرية، علّق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة تفكيك عصابة سرقة المنازل بمنطقة مدينة نصر، في القاهرة، وضبط 100 مليون جنيه بحوزة المتورّطين، معتبرًا إياها “أكبر سرقة في تاريخ مصر”.

ووصف أديب، اللصوص ساخرًا، بأنّهم “عباقرة، على طراز الأفلام الأميركية”، مستغربًا حجم المبلغ المضبوط، ولائمًا مواطنيه، الذين يتركون مبالغ طائلة في منازلهم.

وتداول نشطاء موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، نبأ الإطاحة بلصوص الـ 100 مليون جنيه، بدهشة شديدة، لاسيّما في ضوء الأزمة الاقتصادية التي تعيشها غالبية فئات المجتمع، منذ تعويم الجنيه، وارتفاع الأسعار، مؤكّدين أنَّ قرار الاحتفاظ بمبالغ كبرى في المنازل، هو من دون شك قرار صائب، خشية أن تنخفض قيمة العملة المحلية في المصارف.

وازدادت دهشة المصريين، الذين رصدت “المواطن” آراءهم، عندما علموا أنَّ عاطلاً وصديقه هما كل تكوين التشكيل العصابي الذي أرّق أهالي حي مدينة نصر، ليطلقوا عليه لقب “اللص المليونير”.

ودعا النشطاء، إلى إطلاق حملة مجتمعية، تعيد القيم الإنسانية، إلى أقرانهم، بعدما غاب عنهم الوازع الديني، ولجأوا إلى أسوأ مظاهر الحياة والموت، لمواجهة الظروف القاسية، عوضًا عن العمل والبناء، لاسترداد الازدهار.