لهذا السبب.. أثارت وزارة الخدمة المدنية سخرية المواطنين

الإثنين ١٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٧ صباحاً
لهذا السبب.. أثارت وزارة الخدمة المدنية سخرية المواطنين

حالة من السخرية انتابت مواقع التواصل الاجتماعي حول تصريحات وزارة الخدمة المدنية الأخيرة حول إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المعلوم أن الإجازات الرسمية كالأعياد على سبيل المثال لا تُخصم من رصيد الإجازات، لأن خصم الأعياد من رصيد الإجازات، سيعني أنه لن يكون هناك رصيد إجازات أصلاً، فضلاً عن حق العامل والموظف في الحصول على إجازة في الأعياد والمناسبات الوطنية كما نص عليه قانون العمل.

وكانت تغريدة وزارة الخدمة المدنية عن الإجازات السنوية للموظفين، قد أثارت سخرية البعض عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدين أنها لم تقدم شيئاً جديداً.

يذكر أن وزارة الخدمة المدنية قد نشرت، بالأمس، والذي يصادف بداية الدوام في مؤسسات المملكة الحكومية العامة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، أن “إجازة العيد لن تُحتسب من إجازات الموظفين الخاصة”.

وجاءت تغريدة وزارة الخدمة المدنية، لتفجر موجة من السخرية، بين عدد من المتابعين، الذين تساءلوا عن ماهية المعلومة الجديدة التي قدمتها الوزارة في تغريدتها تلك، بينما ترفض الإجابة أو توضيح كثير من الاستفسارات بما فيها مصير العلاوة السنوية للموظفين، والتي يعد صرفها أو إيقافها أمراً غير محسوم.

وعلق أحد المغردين قائلاً: “أهنئكم على سرعة التوضيح حتى لا تكثر التساؤلات عليكم بخصوص تمديد الإجازه طيب وين التوضيح لموضوع العلاوة ؟؟؟”.

وقال آخر “وينكم في الأشياء اللى تستاهل تدخلكم وتوضيحكم مثل إرجاع البدلات هل تشمل العلاوه أم لا، وإلا عند صغائر الامور خليك في المقدمة، وعند كبيرها خلك في الخلف”.

هذا ولم تردّ الوزارة على هذه الانتقادات واكتفت بتغريدتها تلك ونشرت بعدها توضيح أوسع على موقعها الإلكتروني، قالت فيه إن “الموظف الذي حصل على إجازة خاصة قبل تمديد إجازات العيد، سيحتفظ برصيد إجازاته التي تصادفت مع عطلة العيد”.