#محافظة_البرك_بلا_كلية والأهالي: غربة وسفر يومي وحرمان أبنائنا من التعليم

الأحد ٣٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٨ مساءً
#محافظة_البرك_بلا_كلية والأهالي: غربة وسفر يومي وحرمان أبنائنا من التعليم

تصاعدت أصوات أهالي محافظة البرك، مناشدين أمير عسير ونائبه، بافتتاح كلية جامعية للبنين وأخرى للبنات أسوة بالمحافظات المجاورة، مشيرين إلى ‏⁧أن البعض من أبنائهم وبناتهم حرموا من الدراسة الجامعية لظروف المواصلات أو عدم قبولهم بالجامعات.

وأجمع الأهالي على حاجة المحافظة لكلية جامعية، حيث أطلقوا وسمًا عصر اليوم عبر موقع تويتر بعنوان ” محافظة البرك بلا كلية” للمطالبة بفتح فرع كلية لجامعة الملك خالد في البرك بساحل عسير.

ورصدت صحيفة “المواطن” مطالب الأهالي، حيث قال حسن الهلالي :”كم هي موجعة تلك الحوادث التي حصلت لبناتنا في طريقهن لكلية القنفذة والأوجع من ذلك رفض قبولهن في السنوات الأخيرة“.

‏ولفت الهلالي إلى أنه “تم تخصيص أرض بالمحافظة لجامعة الملك خالد وأخرى لعلوم البحار”، مناشدًا أمير عسير بأن لا ينسى أبناءه في هذه المحافظة.

وأكد الإعلامي، إبراهيم الهلالي‏، بأن آلافًا من طلاب محافظة البرك ومراكزها الأربعة (عمق وذهبان والمرصد والفيض) ومراكز القحمة والحريضة وسعيدة الصوالحة بحاجة ماسة لافتتاح فرع الكلية.

وقال الهلالي: مشروع الكلية تم إقراره منذ ١٤٢٨هـ وقيل لنا إن لجنة شُكّلت لاستلام موقع الأرض الخاص بالكلية ومعهد للدراسات البحريّة.. ثم؟!.

بدوره تساءل علي الهلالي: لماذا لا توجد عندنا كلية ونحن محافظة إلى متى والسفر يوميًا مئات الكيلو مترات.. إلى كل مسؤول يسمع نداء أهل البرك أن يوصل صوتنا“.

وأشار أحمد البارقي، إلى أنه من حق أي محافظة أنْ تكتمل بها كل الخدمات، مؤكدًا على مكانة البرك وموقعها بأن لها الحق أن تنعم بجامعة وليست كلية.

‏وقال هادي الهلالي :“بعض أبناء المحافظة ومراكزها من محدودي الدخل قد يتركون مواصلة التعليم بسبب بعد الكليات والجامعات وتكلفة السكن وغيرها.

وتضع “المواطن” مطالب الأهالي على طاولة أمير عسير على أمل أنْ تتحقق.