مشروع قيود ينفذ العمليات المحسابية لـ 800 شركة خلال 11 شهراً

الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٢ مساءً
مشروع قيود ينفذ العمليات المحسابية لـ 800 شركة خلال 11 شهراً
تمكن مشروع قيود أحد مشروعات برنامج بادر لحاضنات التقنية من تنفيذ العمليات المحاسبية لأكثر من 800 شركة سعودية خلال 11 شهراً من إطلاق النظام.
ويأتي مشروع قيود بنظام محاسبي سحابي، تم تصميمه خصيصاً لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ليتمكنوا من إدارة حساباتهم، كما يتيح النظام العديد من الخدمات منها: إدارة العملاء والموردين، وفوترة الشراء، وإدارة المخزون بكل سهولة، كما يمكن ربط أنظمتهم الحالية بالقيود المتوافرة عن طريق خدمة API.
وبإمكان مستخدمي نظام قيود العمل على عدة خدمات يقدمها النظام كبرنامج المحاسبين، ومنصة المحاسبين، ونقاط البيع، وخدمة الربط (API)، وخدمة الدعم وغيره من الخدمات.
ويتميز نظام قيود بسهولة الاستخدام لرائد الأعمال، حيث بإمكانه حفظ المعلومات المدخلة بشكل مباشر وعمل عدد من النسخ الاحتياطية على أكثر من خادم خلال اليوم الواحد، كما أنه يعمل على أنظمة التشغيل المختلفة، وبإمكان رائد الأعمال استخدام نظام قيود دون الحاجة لمحاسب.
ومن الخدمات التي يقدمها نظام قيود: برنامج المحاسبة، وهو برنامج محاسبي على السحابة، ويقدم أيضاً إدارة المنتجات، حيث يسهل نظام قيود على مستخدميه إدارة المنتجات دون الحاجة لخبرة إدارة مستوى المخزون حيث يتم ذلك تلقائياً.
ويستطيع مستخدم نظام قيود إدارة مبيعات المنشأة وإدارة المشتريات بخطوات سريعة، حيث بإمكانهم إصدار وإدارة فواتير البيع والشراء بكل سهولة، وأيضاً إدارة العملاء والموردين.
منصة للمحاسبين
ومن أبرز خدمات نظام قيود التقارير المالية، حيث بإمكان المستخدمين الاطلاع على أرصدة الحسابات المدينة والدائنة وصافي الحركات، والاطلاع على نتيجة أعمال المنشأة خلال فترة معينة بالإضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة بالإيرادات والمصروفات.
وذكر عبدالله الدايل مؤسس نظام قيود بأن النظام يقدم منصة للمحاسبين من مستويات مختلفة، وتعتبر هذه المنصة حلقة الوصل بين المحاسبين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع والمنشآت، وذلك بتقديم خدمات محاسبية كالاستشارات وإدارة حسابات المنشأة بدوام جزئي وبأسعار رمزية.
وأوضح الدايل أن نظام قيود يسهل لرائد الأعمال مراقبة مبيعاته مباشرةً على الاطلاع الأداء الحي لأعماله باستخدام أي جهاز يحتوي على متصفح الإنترنت، وباستخدام تطبيق النظام على الهواتف الذكية كنقاط بيع.
دعم رواد الأعمال
بدوره أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر، نواف الصحاف أن نظام قيود نجاحه هو نجاح رائد الأعمال السعودي، النظام يقدم محتوى معرفيًا موجهًا لرواد الأعمال وللمحاسبين.
وبين الصحاف أن الهدف الأساسي لبناء هذا النوع من المحتوى هو رفع ثقافة ريادة الأعمال من جميع الجوانب، مثل الجانب القانوني وشرح أهم القيم المحاسبية بطريقة مبسطة وسهلة الاستيعاب لغير المحاسبين، فبالتالي زيادة فرصة نجاح رائد الأعمال.
وقال الصحاف: نحن في برنامج بادر نقدم كل الدعم لكل المشاريع التقنية الناشئة ومساعدة رواد ورائدات الأعمال السعوديين على تحويل أفكارهم التقنية إلى مشروعات استثمارية ناجحة، من خلال تقديم الدعم والرعاية لرواد ورائدات الأعمال، وللابتكار والمبتكرين، ولحاضنات التقنية، وتوفير البيئة المناسبة لنمو الشركات التقنية الناشئة، عبر تطبيق مبدأ تقليل المخاطر، والتركيز على تطوير الأعمال.