مياه جازان تنجز 20 مشروعًا متعثرًا في 4 أشهر

الأحد ٢٣ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٧ مساءً
مياه جازان تنجز 20 مشروعًا متعثرًا  في 4 أشهر

أكد مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان المهندس بندر بن ناصر جبر، أن إدارته نجحت خلال الأربعة الأشهر الماضية في تقليص عدد المشاريع المتعثرة من 47 إلى 27 مشروعًا تنفذ في عدد من محافظات وقرى المنطقة .

مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 57 قرية على مستوى المنطقة دخلت الخدمة لها إضافة إلى تسليم 6 مشاريع بشكل إبتدائي ويجرى العمل على تسليم 13 مشروعًا خلال الفترة المقبلة .

وبين المهندس بندر جبر بأنه تم خلال الأربعة الأشهر الماضية إغلاق 3 مرامي صرف الصحي وتنفيذ 253 بئرًا بإجمالي إنتاج 60،000 م3 / يوميًا إضافة إلى توزيع مياه مشاريع السقيا بأكثر من 50،000 رد / شهريًا بإجمالي 25،000 طن / شهريًا وتم تركيب خلال الأربعة أشهر حوالي 3350 وصلة وعداد منزلي في مختلف المحافظات والقرى، موضحًا أن المختبر المركزي بإدارة خدمات المياه بجازان استقبل خلال الأربعة أشهر الأخيرة حوالي 600 تحليل ما بين كيميائي وبكتيري، فيما استقبل هاتف بلاغات طوارئ خدمات المياه أكثر من 1200 بلاغ ما بين كسور وانقطاعات.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بجازان بأن الإدارة تواصل العمل على تنفيذ جملة من مشروعات خدمات المياه والصرف الصحي ومنها مشاريع الآبار وخطوط النقل والشبكات ومحطات الضخ والخزانات والتوصيلات المنزلية وكذلك محطات تنقية مياه الشرب ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي والتي ستؤدي بعد اكتمال تنفيذها إلى نقلة نوعية في مستوى خدمات المياه والصرف الصحي بمنطقة جازان وذلك تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة لتوفير الخدمة المناسبة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف أن ذلك يأتي بمتابعة مستمرة من سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه حفظهم الله ودعم من وزير البيئة والمياه والزراعة ووكيل الوزارة لخدمات المياه .