ناسا تطلق اسم الموهوبة فاطمة الشيخ على أحد كويكباتها

الأحد ٢٣ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:١١ مساءً
ناسا تطلق اسم الموهوبة فاطمة الشيخ على أحد كويكباتها

أطلقت وكالة الفضاء “ناسا”، اسم الموهوبة السعودية فاطمة عبدالمنعم الشيخ، على أحد الكويكبات الجديدة وذلك تقديرًا لموهبتها وتشجيعًا لها على الاستمرار في التفوق العلمي.

وأصبح اسم الكويكب (Alshaikh 33535)، في بادرة طيبة وتثميًنا لجهودها وتميزها في بحثها الذي فازت به في مجال علوم النبات، وحصدت من خلاله المركز الثاني في معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة  INTEL ISEF لعام 2016م.

وكانت موفدة “موهبة” قد شاركت في هذا المحفل الدولي الهام في منافسة مع أقران موهوبين علميا من مختلف دول العالم.

وفازت الشيخ بالمركز الثاني في مشاركتها خلال عام 2016  بعد ترشحها على مستوى المملكة العربية السعودية نتيجة فوزها في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، الذي تقيمه سنوياً مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم.

وكان تتويجها بالمركز الثاني في الولايات المتحدة عن بحث في مجال علوم النبات بعنوان: تحديد فعالية نظير الستريغولاكتون المبتكر -كارل٢- على الإنبات البذري للحشائش الطفيلية.

يأتي هدا الإنجاز الوطني في ضوء ما تنتهجه “موهبة” من التزام برسالتها القاضية بدعم الموهوبين وتوفير الرعاية المتميزة لهم، وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة.

وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة  “موهبة” الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، -حفظهما الله- على ما يقدمانه من رعاية ومساندة تزيد الأبناء الموهوبين شغفا بالعلوم والبحث والإبداع، وتهيئهم للتفوق في المنافسات الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى الإسهام المباشر لهذا الدعم في تحقيق هذا الإنجاز، وما يواكبه من نجاحات متتالية في مسيرة عمل “موهبة” وشركائها وفي مقدمتهم وزارة التعليم ودلك من خلال مبادرات التحول الوطني دات العلاقة بالموهبة والإبداع، والتي تتشرف “موهبة” بالمشاركة فيها لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

كما توجه سموه بالتهنئة للفائزة وأسرتها، حاثا جميع الموهوبين على مواصلة طريق الإبداع والتميز لتأخد المملكة موقعها اللائق في مصاف الدول المتقدمة، في عالم يثمن المعرفة ويعتز بمن يشارك في إثرائها أو إنتاجها. مشيداً بما يمتلكه طلاب الوطن من قدرات متميزة أكدها حصولهم على هذا التميز العالمي، الأمر الذي سيساهم في بناء قدرات وطنية إبداعية لها دورها المشهود في مستقبل الوطن.