هلال تبوك يدرب 144 شخصًا على الإسعافات الأولية

الخميس ٢٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٥:٣٤ مساءً
هلال تبوك يدرب 144 شخصًا على الإسعافات الأولية
نفذ قسم التدريب بفرع  الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، خلال هذا الأسبوع عشر دورات لبرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية حيث أقيمت دورتان منها بقسم التدريب وخمس دورات بمركز إسعاف محافظة تيماء وثلاث دورات بمركز إسعاف ضباء استفاد منها ١٤٤ متدربًا.
وأنهى هلال تبوك الاستعدادات لعقد ثماني دورات تدريبية أخرى خلال الأسبوع القادم حيث ستقام دورتان منها بقسم التدريب كما ستقام 3 دورات بمحافظات أملج والوجه وحقل بمقر مراكز إسعاف هذه المحافظات.
ويسعى فرع الهيئة بالمنطقة لاستهداف ١٠٠٠ متدرب قبل بداية موسم الحج بهدف تثقيف المجتمع ونشر الوعي الإسعافي للمواطنين بالمنطقة الذي قد يسهم في إنقاذ حياة مريض أو مصاب بإذن الله تعالى ويأتي ذلك ضمن دور الهيئة في تثقيف وتوعية المجتمع بالتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة.
وتهدف هذه البرامج للتدريب على كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الشائعة وطرق إسعافها بالشكل الصحيح والتدريب العملي على الدمى التدريبية وكيفية الإبلاغ والتواصل مع عمليات الهيئة على الرقم (٩٩٧) وأخذ التعليمات الطبية والإسعافية  لحين وصول الفرق الطبية والإسعافية للموقع.
ودعا متحدث الهلال الأحمر  بمنطقة تبوك خالد العنزي الجميع بعدم التردد والمبادرة بالتسجيل بالبرنامج للاستفادة مما تقدمه الهيئة من خلال وسائل التواصل المتاحة.