وزارة الحج تكشف شروط خيام عرفات وتؤكّد الجاهزية الأمنية لاستقبال ضيوف الرحمن

الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٨ مساءً
وزارة الحج تكشف شروط خيام عرفات وتؤكّد الجاهزية الأمنية لاستقبال ضيوف الرحمن

اتّخذت وزارة الحج والعمرة، في إطار الجهود المبذولة استعدادًا لاستقبال حجاج ‏بيت الله الحرام في الحرمين الشريفين، من جميع الدول الإسلامية، كل التدابير الأمنية والتنظيمية اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن، مطالبة شركات ومؤسسات حجاج الداخل بالالتزام بمواصفات الخيام التي ستستخدم بمشعر عرفات لهذا العام.

وشدّدت الوزارة، على ضرورة أن تكون الخيام مصنعة من أقمشة ضد اللهب والماء والعوامل الجوية والعفن وتكوّن الفطريات كما يجب ألا تنبعث منها غازات سامة عند تسيلط اللهب عليها.

وشملت الاشتراطات، وضع بطاقة توضيحية على كل خيمة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، بمكان واضح، تحتوي على نوع الألياف المستخدمة في تصنيع الخيمة، وطريقة المعالجة، وتاريخ تصنيع الخيمة، وتاريخ الصلاحية، إضافة إلى وضع علامة مميزة توضح أنها مقاومة للحريق، ووضع بطاقات تحذيرية واضحة للتدابير الوقائية من النيران.

وفي سياق متّصل، أكّد مساعد مدير الأمن العام للحج والعمرة قائد المنطقة المركزية اللواء سعود بن عبد الله الخليوي، وضع الخطط الأمنية والوقائية للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن وتسخير كل الإمكانات لخدمتهم.

وأشار إلى تنفيذ الخطط من خلال القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة والقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام والقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة في مكة المكرمة.

وأبرز متابعة قائد قوات أمن الحج الفريق أول خالد بن قرار الحربي، وتوجيه مساعد وزير الداخلية لشئون العمليات والمشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني؛ من أجل تقديم أرقى وأفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.