4 مكاتب للرد على الاستفسارات .. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق اليوم

الثلاثاء ٤ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٠ صباحاً
4 مكاتب للرد على الاستفسارات .. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق اليوم

فعّلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، التقديم لطلبات الالتحاق بالجامعة لخريجي الثانوية العامة للطلاب والطالبات للعام الدراسي المقبل 1438- 1439هـ، ابتداء من اليوم الثلاثاء 10 شوال، وحتى الساعة 12 من ظهر يوم الخميس 19 شوال الجاري، عبر بوابة القبول الإلكترونية (من هنا).

خطّة زمنية واحدة للطلاب والطالبات:

ونوّهت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل إلى أنَّ “الخطة الزمنية لجميع أعمال القبول ستكون في وقت واحد للطلاب والطالبات، أي أن فترة تقديم طلبات الالتحاق وتاريخ إعلان نتائج الدفعات، وإنهاء الإجراءات الإلكترونية، ستكون في نفس الوقت للطلاب والطالبات”.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور صالح بن علي الراشد، أنَّ استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة، سيتم إلكترونيًا، من خلال البوابة، دون الحاجة لمراجعة الجامعة أو تسليم أي شهادات أو وثائق”.

وأشار إلى أنَّ “ذلك من أجل تسهيل إجراءات القبول على أبنائنا الطلاب والطالبات”، مبيّنًا أنّه يجب على الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بالجامعة، الدخول على بوابة القبول الإلكترونية من خلال موقع الجامعة، والاطلاع على المسارات والكليات والتخصصات.

 

النسب الموزونة تساعد في ترتيب الرغبات:

ولفت إلى أنَّ “الطالب يستطيع الاطلاع على النسب الموزونة التي توقف عندها القبول للأعوام السابقة، مما يتيح له اتخاذ القرار المناسب في ترتيب رغباته”، موضحًا أنه “يمكن للمتقدمين والمتقدمات وأولياء أمورهم التواصل مع العمادة من خلال الدعم الفني المباشر لـ (المحادثة النصية الفورية)، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، خلال فترة أعمال القبول، وسيجري الرد على الاستفسارات وحل العوائق على المتقدمين، كما يمكن التواصل عن طريق حسابات العمادة من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي في تويتر وانستغرام وسناب شات عبر المعرف @IAU_AR”.

وأكّد الراشد، أنَّ عمادة القبول والتسجيل جهزت مقرات لاستقبال المراجعين والمراجعات، في شأن القبول، عبر:

  • مكتب لعلاقات القبول الرجالي بمبنى العمادات المساندة بالمدينة الجامعية بمقر الجامعة بالراكة
  • مكتب علاقات القبول النسائي بالراكة بأقسام الطالبات بمبنى 65 الدور الأرضي
  • مكتب علاقات القبول النسائي بمجمع كليات الريان بقاعة الدورات بمبنى كلية العلوم
  • مكتب علاقات القبول النسائي بكلية التربية بالجبيل.

ولمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على الخطة الزمنية لأعمال القبول.