40 وافدًا يشهرون إسلامهم في خيمة أبها الدعوية التاسعة برعاية “المواطن”

الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١:٠٨ مساءً
40 وافدًا يشهرون إسلامهم في خيمة أبها الدعوية التاسعة برعاية “المواطن”

حصدت خيمة أبها الدعوية، التي نظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، أكثر من ٨٠ ألف زائر على مدى ١٠ أيام، قبل أن تختتم فعالياتها الأربعاء الماضي، بحضور مدير فرع الوزارة د.حجر العماري.

وأوضح المشرف على الخيمة الشيخ سعيد آل روزة، أنَّ “الخيمة التي أقيمت بحي المنسب بمدينة أبها، استقطبت أشهر الدعاة والمشايخ على مستوى المملكة، كما أفرزت نتائج دعوة الجاليات عن إسلام ٢٩ عاملة منزلية، و٧ أشخاص من جنسيات مختلفة”.

وشدد آل روزة على أن “القائمين على هذا العمل تفانوا في إنجاح الفعاليات، ما أسهم في تحقيق أهداف الخيمة في بث الوعي الديني والثقافي المعتدل، وتعزيز المشاعر الوطنية، ومواجهة السبل الإرهابية كافة، التي تؤثر في الشباب، من خلال استراتيجية واعية، تقوم على نشر المعلومات الصحيحة عن الدين الإسلامي، من خلال رجال دين متمرسين في هذا المجال، ولديهم القدرة على إيصال المعلومات الصحيحة”.

وأشار إلى أنَّ “مثل هذه الفعاليات المهمة تستقطب سياح منطقة عسير، الذين يحرصون على الحصول على الثقافة الدينية، إضافة إلى الترفيه والاستمتاع بأجواء المنطقة وطبيعتها الخلابة، والفعاليات التي تم تنظيمها بعناية للوصول إلى ذوق المتلقي”.

ونوه آل روزة إلى أنَّ “تنوّع البرامج التي قدمتها الخيمة الدعوية، ما بين المحاضرات والجلسات الشبابية والدورات التدريبية والبرامج الترفيهية واستهداف كافة فئات وشرائح المجتمع ببرامج دينية مطورة، أدى إلى تحقيق هذا النجاح والتميز لهذه الفعالية، التي انضمت إلى باقة فعاليات مهرجان أبها، وأسهمت في دعم مسيرة السياحة في أبها كونها عاصمة السياحة العربية”.