41428 وافدًا استفادوا من مهلة وطن بلا مخالف عبر جوازات المدينة

الإثنين ٢٤ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:١٦ مساءً
41428 وافدًا استفادوا من مهلة وطن بلا مخالف عبر جوازات المدينة

أكد مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء الدكتور خالد الهويش، أن 41428 مخالفًا استفادوا من المهلة التي منحتها المملكة للمخالفين ضمن حملة وطن بلا مخالف والتي بدأت مطلع رجب الماضي واستمرت لمدة 4 أشهر.

ولفت إلى أن جوازات منطقة المدينة المنورة خصصت خمسة مواقع لاستقبال الراغبين في مغادرة المملكة تعمل على مدار الساعة وسط تفاعل كبير من قبل الوافدين.

وأضاف الهويش لوكالة الأنباء السعودية أن المهلة منذ انطلاقتها وبمشاركة من جميع الجهات الأمنية والحكومية كان الغرض منها تسهيل مغادرة الوافدين المخالفين إلى بلادهم دون قيد أو شرط ومن دون أية آثار سلبية تترتب على المغادر، حيث إنه بإمكان الوافد المغادرة والعودة مرة أخرى إلى المملكة بطريقة نظامية، مضيفاً إلى أن الحملة قد حققت جميع أهدافها المرجوة منها.

ونوه الهويش إلى انطلاق الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل “وطن بلا مخالف” بالمدينة المنورة بعد مهلة استمرت أربعة أشهر.
وحول آلية السفر خلال مدة المهلة للوافد بين اللواء الهويش أنه يتم استقبال الوافد على أن يحمل جواز سفر ساري المفعول وبعد التثبت من الأوراق الثبوتية يتم إدخال المعلومات في الحاسب الآلي ومن ثم التوجه للمطار للمغادرة وفي المطار تتم معاملة الوافد كمسافر وليس كمرحل وبالتالي لا تترتب على الوافد الغرامة أو بصمة مرحل.