5 مبادرات شبابية خلّاقة تفوز بدعم من مركز الملك سلمان للشباب

الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
5 مبادرات شبابية خلّاقة تفوز بدعم من مركز الملك سلمان للشباب

حصلت 5 مبادرات شبابية سعودية، على دعم من مشروع “بصمة مبادر”، الذي أطلقه مركز الملك سلمان للشباب، بهدف تحفيز اللجان الشبابية في إمارات المناطق على تقديم أفضل الأفكار التي تدعم المشاريع التطوعية غير الربحية.

وحظي المشروع بمشاركة كبيرة من اللجان الشبابية في 13 منطقة، وتجاوز عدد المبادرات المقدمة 25 مبادرة، تنوعت مجالاتها بين اجتماعية وإعلامية وثقافية وبيئية ورياضية، واختارت لجنة التحكيم المبادرات الأكثر تميزًا، وفازت بالمرتبة الأولى مبادرة “ملتقى الأحياء” التي قدمتها لجنة شباب منطقة مكة المكرمة، ثم مبادرة “الغد أجمل” للجنة شباب المنطقة الشرقية، ثم مبادرة “أنت تقدر” للجنة شباب منطقة الباحة، ثم مبادرة “صحتك تهمنا” للجنة شباب منطقة الجوف، ثم مبادرة “تأهيل الشباب لسوق العمل” للجنة شباب منطقة تبوك.

وأسهم المشروع الذي شاركت فيه اللجان الشبابية بالمناطق كافة، في توظيف طاقات الشباب بشكل إيجابي، وتحفيزهم واستيعاب مبادراتهم، إذ هيأ مركز الملك سلمان للشباب مساحة مناسبة للشباب المبادرين لتفعيل قيمة المبادرات وأثرها.

وعملت اللجان الشبابية في المناطق بدأب للفوز بالمشروع الذي تضمن عددًا من الشروط، منها ألا تتجاوز مدة عمل المبادرة المشاركة 7 أيام متواصلة، وأن تُنفّذ في المنطقة ذاتها، وأن تخدم فكرة المبادرة المنطقة، وأن يكون لها أثر اجتماعي، وأن يكون فريق العمل الأساسي من لجنة شباب المنطقة.

ويقدم مركز الملك سلمان دعمًا ماديًّا ولوجستيًّا للمبادرات الفائزة في مشروع “بصمة مبادر”، إضافة إلى منحها مظلة رسمية خلال فترة المبادرة.

ويأتي مشروع “بصمة مبادر” ضمن المرحلة الثانية من جهود مركز الملك سلمان للشباب لتفعيل دور اللجان الشبابية في إمارات المناطق، بعد أن أنجز في وقت سابق المرحلة الأولى المتمثلة في برنامج تأهيل اللجان الشبابية على مدى عامين.