إطلاق منظومة المخالفات الرقمية وإصدار أول مخالفة إلكترونية بالشرقية

إطلاق منظومة المخالفات الرقمية وإصدار أول مخالفة إلكترونية بالشرقية

الساعة 4:22 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - نايف القرني - الدمام

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية منظومة المخالفات الرقمية، والتي تسهم في تعزيز مبدأ الشفافية والتحسين المستمر للأعمال الميدانية بالأمانة، إضافة إلى إطلاق أول مخالفة إلكترونية أصدرتها بلدية وسط الدمام.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة في بيان صحافي، أن الأمانة تمكنت خلال الفترة الماضية من إطلاق أكثر من 87% من خدماتها إلكترونياً عبر مرصد مؤشر الخدمات الإلكترونية التابع للبرنامج الوطني للتعاملات الحكومية الإلكترونية (يسّر) والذي ينبثق من وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والذي أصبح مؤخراً يرتبط باللجنة الوطنية للتحول الرقمي برئاسة وزير التخطيط والاقتصاد وعضوية 8 وزارات والمركز الوطني للمعلومات.
ولفت إلى أن الأمانة بدأت مؤخراً في إطلاق المخالفات الإلكترونية والتي تعزز من مبدأ الشفافية، مشيراً إلى أن بلدية وسط الدمام أصدرت أول مخالفة إلكترونية، فيما بدأت بلديات حاضرة الدمام في العمل بإصدار المخالفات الإلكترونية.
وأشار إلى أن الأمانة حققت قفزة نوعية بمستوى التعاملات الإلكترونية، مشيراً إلى أن إطلاق هذه الأعمال جاء ليترجم توجيهات القيادة الحكيمة بهدف الارتقاء بمستوى منظومة العمل والخدمات المقدمة لعموم المستفيدين بمختلف القطاعات.

وأضاف أن الأمانة تعمل جاهدة للتحول الرقمي وتقديم كافة الخدمات إلكترونياً لتحقيق مفهوم ( أمانة بلا مراجعين ) وذلك لاختصار الوقت والجهد على المستفيدين والوصول إليهم وإلغاء حاجتهم للزيارة الحضورية كواجب وطني كما أن هذه المنجزات تضاعف المسؤوليات وتحفز فريق العمل لبذل المزيد من الأعمال والجهود للتحسين المستمر ورفع مستوى الخدمات الإلكترونية، لافتًا الى أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أكد أن هناك المزيد من الخدمات سيتم إطلاقها باستمرار للتيسير على المستفيدين وراحتهم.
وذكر أن هذا يأتي امتداداً لجهود الأمانة في ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة, التي تهدف إلى تحقيق مفهوم الاقتصاد الرقمي والتيسير على المستفيدين وتسريع الخدمات, مؤكداً أن الأمانة تعمل جاهدة إلى التحول بشكل كامل للخدمات الإلكترونية وخدمة المستفيدين في منازلهم دون حاجتهم للزيارة الحضورية.
ودعا كذلك جميع المستفيدين لزيارة بوابة الأمانة عبر الرابط من ( هنا) والاستفادة من حزمة الخدمات المتاحة عبرها, وتقديم الملاحظات والمقترحات، منوهاً بأهمية مشاركة المجتمع وأن العمل مستمر لتطوير وإطلاق المزيد من الخدمات الرامية إلى اختصار الوقت والجهد للمستفيدين وخدمتهم بمنازلهم دون الحاجة للزيارة الحضورية لتحقيق رضاهم.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • فيديو.. أول هاتف مرن قابل للطي المزدوج 
  • شطا أول مدرب سعودي دولي يحصد الماجستير من أكاديمية بناء الأجسام
  • صور.. الروبوت تقني يتسلم بطاقة أول موظف آلي‎ بالتعليم
  • أول تعليق من ترامب على استقالة مبعوث الحرب ضد داعش

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :