استمرت 5 أسابيع.. الجيش الباكستاني ينجح في خيبر ـ 4
للقضاء على معاقل التنظيمات الإرهابية في المقاطعة

استمرت 5 أسابيع.. الجيش الباكستاني ينجح في خيبر ـ 4

الساعة 9:50 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - وكالات

أعلن الجيش الباكستاني عن نجاح قواته في إنجاز عملية “خيبر- 4″، التي استمرت نحو خمسة أسابيع للقضاء على معاقل التنظيمات الإرهابية في مقاطعة خيبر القبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان.

وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني، اللواء آصف غفور، في مؤتمر صحافي مساء اليوم أن عملية “خيبر- 4” تم إطلاقها في الخامس عشر من شهر يوليو الماضي، لتطهير مناطق وادي “راجكال” ووادي “شوال” بمقاطعة خيبر من معاقل التنظيمات الإرهابية والحد من تسلل عناصر تنظم “داعش” الإرهابي من أفغانستان إلى باكستان.

وأضاف أن قوات الجيش الباكستاني نفّذت العملية بنجاح رغم التضاريس الجبلية الصعبة، مشيرًا إلى أن العملية أدت إلى مقتل 52 إرهابيًّا، وإصابة 31 آخرين، وتم اعتقال أربعة منهم، مقابل مقتل جنديين اثنين من رجال الجيش وإصابة ستة آخرين.

كما أوضح أن قوات الجيش صادرت كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات من معاقل التنظيمات الإرهابية التي تم تدميرها خلال عملية “خيبر- 4”.

من جهة أخرى، أكد اللواء آصف غفور أن عملية “رد الفساد” التي يقودها الجيش الباكستاني بالتعاون مع جميع أجهزة الأمن تجري بنجاح، مشيرًا إلى أن العملية تم إطلاقها في الثاني والعشرين من فبراير الماضي، وقد حققت إنجازات كبيرة في تكفيك العشرات من شبكات وخلايا الإرهاب في جميع أنحاء باكستان.


هل قرأت هذا ؟
  • وفاتان و4 إصابات في حادث تصادم على طريق رنية ـ الخرمة
  • وفاة وإصابة 3 في تصادم مروع على طريق الطائف ـ الباحة‎
  • طريق محايل ـ بارق يقتل 26 شخصًا في عام والازدواجية هي الحل
  • ألاعيب إيران تنكشف والرياض تبيّن الحلقة المفقودة في تحالف الحوثي ـ صالح


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :