مدير عام الجوازات: 1.7 مليون ريال حجم غرامات مخالفي الحج حتى الآن
75 موظفة سعودية ضمن فريق خدمة الحجيج

مدير عام الجوازات: 1.7 مليون ريال حجم غرامات مخالفي الحج حتى الآن

الساعة 5:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4240
0
طباعة
المواطن - جدة

تواصل الجوازات التعامل بحزم مع مخالفي أنظمة الحج من الداخل والخارج، حيث تطبق العقوبات بالسجن والتشهير والغرامة بحق المخالفين.

وأكد اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات صدور 24 قرارًا إداريًا بحق المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج خلال حج هذا العام وذلك حتى اليوم الاثنين تضمن تحصيل غرامات وصل مجموعها 1.7 مليون ريال إضافة إلى عقوبات أخرى بالسجن لـ 375 شخصاً والتشهير بـ 22 حالة ومصادرة المركبات التى تمت المخالفه بها.

وأكد اللواء اليحيى أنه بلغ مجموع المنقولين عبر مداخل مراكز مكة المكرمة 143 مخالفاً فيما أشار إلى أن أجهزة التزوير المؤمنة والبالغ عددها 847 أجهزة تقنية حديثة ومتطورة لاكتشاف حالات التزوير كشفت عن 64 حالة تزوير.

وأوضح اللواء اليحيى أنه يوجد 5 لجان إدارية لمعاقبة المخالفين في مداخل مكة المكرمة، لافتًا إلى أنه يتم معاملة الحجاج على قدم المساواة.

وأفاد بأن عدد السعوديات العاملات في الجوازات لخدمة الحجيج أكثر من 75 موظفة، مشيرًا إلى أنه من حق أي حاج ممن صدرت بحقه مخالفات أن يعترض عليها وفق الإجراءات الرسمية المتبعة في ذلك.

وكانت المديرية العامة للجوازات قد دعت كافة المواطنين والمقيمين إلى تجنب نقل الحجاج دون تصريح لتفادي العقوبات المترتبة على ذلك.

 

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :