السعودية وروسيا في مهمة نفطية عاجلة لإنقاذ اتفاقهما التاريخي

السعودية وروسيا في مهمة نفطية عاجلة لإنقاذ اتفاقهما التاريخي

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
السعودية وروسيا في مهمة نفطية عاجلة لإنقاذ اتفاقهما التاريخي
المواطن – ترجمة- محمود نبيل:

قالت شبكة “CNBC” الأمريكية، إن كلاً من السعودية وروسيا سيناقشان آلية تطبيق قرارهما بشأن خفض إنتاجية النفط على مدار الأشهر المقبلة، لا سيما وأن هناك عدداً من البلدان المنتجة للنفط لا تزال تضخ كميات أكبر من النفط خلال الفترة الماضية.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هناك ضرورة بالغة لمناقشة كيفية دعم الآلية الموضوعة لخفض معدلات إنتاجية النفط عالمياً، والتي بلغت 1.8 مليون برميل يومياً، في محاولة لاستعادة تعافي أسعار النفط بالشكل الأمثل بما يخدم اقتصاديات تلك البلدان.

وأكدت “CNBC” أن ممثلي كل من روسيا والمملكة سيجتمعون في أبوظبي بدولة الإمارات خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، لدراسة كيفية دعم آلية خفض إنتاج‏ النفط، ومن ثم إجبار تلك البلدان على الالتزام بالاتفاق الذي دعت له منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك” على مدار السنوات الماضية، وتحديداً بعد حالة عدم الاستقرار التي ضربت السوق العالمي بشكل واضح منذ عام 2014.

وأوضحت أن بغداد لا تسيطر تماماً على تدفق النفط من شبه كردستان العراق. ويتم إنتاج‏ جزء كبير من نفطها بالتعاون مع شركات النفط العالمية، لذلك لديها اتفاقيات تعاقدية تجعل خنق الإنتاج‏ أمر من الصعب تنفيذه، مشيرة إلى أن العراق يعتمد في الوقت الحالي على الاستثمارات النفطية لمساعدته اقتصادياً.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد العربي يُنهي استعداداته لانطلاقة كأس العرب لمنتخبات الشباب

أكمل الاتحاد العربي لكرة القدم ولجانه التنظيمية كافة