بالصور.. اختتام الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع حقال في تعليم الليث

بالصور.. اختتام الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع حقال في تعليم الليث

الساعة 7:24 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
6250
التعليقات على بالصور.. اختتام الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع حقال في تعليم الليث مغلقة
طباعة
المواطن - أحمد العُمري - أضم

اختتمت مساء أمس فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع حقال، والتي أقامتها إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم تعليم الكبار، واستمرت لمدة شهرين واستفاد منها أكثر من (١٩٣)دارسا من جميع القرى والهجر التابعة لمزكري حقال وربوع العين في محافظة أضم.

وبارك مدير إدارة التعليم بمحافظة الليث والمشرف العام على الحملة  مرعي البركاتي للدارسين اجتيازهم لبرنامج الحملة ، وهنأ الجميع على ما تم تحقيقه من نتائج إيجابية ومثمرة تعكس مدى الجهود التي بذلت من قبل مختلف الجهات الداعمة والمشاركة ، مؤكداً أهمية الحملة في توعية أهالي القرى المستهدفة وتعليمهم مبادئ القراءة والكتابة والحساب وتوعيتهم في مختلف المجالات الدينية والاجتماعية والصحية والاجتماعية والبيطرية .

وعبر البركاتي عن بالغ شكره وتقديره للدارسين على حرصهم على طلب العلم والانضباط والحضور باستمرار إلى مراكز الحملة كما عبر عن شكره وتقديره لكل الجهات الداعمة والمشاركة ، ومشايخ وأهالي مركز حقال، ووجه شكره وتقديره للمدير التنفيذي للحملة وجميع المعلمين الذين بذلوا الوقت والجهد وتركوا الأهل والأولاد من أجل تعليم الدارسين ، وكانوا نموذجاً للعطاء والتفاعل والإنجاز بالرغم من صعوبة التضاريس وتباعد القرى.

بعد ذلك ألقى رئيس قسم تعليم الكبار بتعليم الليث والمدير التنفيذي للحملة، مدة بن علي الثعلبي، كلمة أشار فيها إلى أن تنفيذ الحملة جاء انطلاقاً من حرص وزارة التعليم على إقامة حملات محو الأمية في الأماكن البعيدة والنائية للمواطنين الذين لم يتسنّ لهم الالتحاق بمدارس التعليم العام.

وأضاف أن الحملة اشتملت على كثير من البرامج التعليمية والتوعوية والتوجيهية والاجتماعية والصحية والبيطرية والتثقيفية، وتوزيع المساهمات الخيرية والعينية على الدارسين المستفيدين من الحملة .

من جانب آخر، عبر الأهالي في كلمة ألقاها نيابة عنهم فهد بن رشيد الجميعي ، المحاضر بالكلية الجامعية بمحافظة القنفذة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لإدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم تعليم الكبار على اهتمامهم بأهالي مركز حقال وجهدهم المبذول لإنجاح فعاليات حملة التوعية و محو الأمية ، لما لها من إثر إيجابي في نشر الوعي التعليمي والديني والثقافي والاجتماعي و الصحي بين الأهالي .

وكان الحفل قد شهد عرض فيلم وثائقي عن أبرز برامج ومنجزات الحملة ومراكزها بالاضافة الى القصائد الشعرية وفن العرضة الجنوبية.

وفي ختام الحفل تم تكريم الدارسين المتميزين في الحملة، و الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية ، كما تم تكريم المعلمين و الموظفين المشاركين وكافة الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيم فعاليات الحملة والإعلاميين الذين اسمهوا في تغطية الحملة إعلاميا بالتعاون مع قسم الإعلام التربوي بإدارة التعليم فيما تم توديع الدارسين ، وكذلك المعلمين المشاركين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :