بالصور “المواطن” توثق عمليات تطوير منفذ الوديعة خلال 30 يومًا

الثلاثاء ١٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:١٩ مساءً
بالصور “المواطن” توثق عمليات تطوير منفذ الوديعة خلال 30 يومًا

وثقت  صحيفة “المواطن” جهود العاملين في منفذ الوديعة الرابط بين المملكة والأراضي اليمنية والتي تكللت بالعديد من الإنجازات خلال فترة لم تتجاوز الشهر.
وقال المهندس نواف بن محمد الشهري المشرف على جميع المشاريع في منفذ الوديعة: الآن أستطيع القول بأن منفذ الوديعة جاهز بشكل تام لاستقبال الحجاج القادمين من الجمهورية اليمنية كما تم تهيئة المنفذ لكافة العاملين والموظفين، حيث تم تنفيذ المشروع بكافة الاشتراطات الفنية والمواصفات الهندسية في مدة لا تزيد على ثلاثين يومًا.

وتابع أنه تم تنفيذ مشروع المسار العاجل لتطوير وتحسين  المنفذ وتهيئته للعاملين من خلال إعادة سفلتة وتهيئة وإنارة وتخطيط اللوحات الترحيبية والتوديعية بمسافة 1.2 كلم وعرض كل مسار ثمانية أمتار، يربط الجمهورية اليمنية بالمملكة وهو من أفضل الطرق الدولية على مستوى طرق الربط بين المملكة والدول المجاورة حيث تم تهيئته بشكل تام.

وأضاف أنه تمت توسعة المسارات وتخصيص مسار للشاحنات وعمل رصيف للمشاة وأبراج إنارة وسارية للعلم بارتفاع ستة عشر مترًا  مع إنارة وإعادة سفلتة لجميع الساحات الجمركية وزراعة عيون القطط وتركيب ٢٣مروحة رذاذ للترطيب في كافة أنحاء المنفذ وقد نالت استحسان المسافرين .

كما تضمنت الأعمال إنشاء خيمتين بمواصفات أوروبية مقاومة لعوامل التعرية وسرعة الرياح والأمطار مزودة بمكيفات دولابية وإضاءة عالية الجودة وعمل مدخل خاص لإدارة الجمارك وإنشاء مجمع دورات مياه حديثة بمواصفات فندقية للرجال والنساء وكذلك إنشاء مساحة ٤٠٠٠ متر مخصصة للشاحنات والباصات مزودة بأفضل أنواع الأسفلت ومحاطة بالبلدورات والأرصفة وإنشاء ساريتين للعلم في البوابة الشمالية والبوابة الجنوبية بارتفاع ١٦مترًا بهما كشافات ليلية للإنارة على العلم.