بالصور.. تأخر مشروع التنقيب بموقع جرش بأحد رفيدة ومواطنون يطالبون بفتح جزء لزيارته

بالصور.. تأخر مشروع التنقيب بموقع جرش بأحد رفيدة ومواطنون يطالبون بفتح جزء لزيارته

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - فهد القحطاني - أحد رفيدة:

بالرغم من توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، باستمرار الأعمال بموقع جرش الأثري بمحافظة أحد رفيدة إلا أن فرع الهيئة في منطقة عسير تباطأ في التنفيذ.

ولم ينجز إلا نسبة قليلة جداً من المشروع عبارة عن مبنى صغير للزوار وسور محيط بالموقع كما تم تنقيب عدة أمتار قليلة رغم التوجهات بإشراك جهات أخرى مثل طلاب جامعة الملك خالد بأبها.

وأبدى عدد من المواطنين والسياح القادمين لمنطقة عسير رغبتهم بفتح جزء من الموقع لزيارتة والاستمتاع بالقليل من الوقت في مشاهدة بعض ما تم الكشف عنة من الأشياء التراثية التي تعود لعصر ما قبل الإسلام، داعين إلى تخصيص وقت لفتحة أمام السياح القادمين للمنطقة.
الجدير بالذكر أنه صدرت توجيهات من أمير منطقة عسير بفتح الموقع بشكل جزئي لزيارته والتعرف على ما يحتويه الموقع من بقايا مبان ضخمة من الحجارة وأخرى من الطين وبعض المعثورات والأحجار المنحوتة.

كما يوجد بالموقع الكثير من الآثار المنقوش عليها بخط المسند وهذا يرمز إلى النماء الذي كان يتمتع به مدينة جرش في ذاك الوقت.

وناشد المواطنون والسياح الجهات المسؤولة بالعمل الجاد لإكمالة وفتح جزء منه وتحديد يوم معين للدخول مثلما هو معمول به في الأخدود بمنطقة نجران والمناطق الأخرى من المملكة .


هل قرأت هذا ؟
  • دراسة سعودية: الآشوليون استوطنوا الدوادمي قبل ٢٠٠ ألف عام
  • تمديد التنقيب بموقع جرش الأثري ٣٥ يومًا
  • 44 بعثة سعودية دولية في موسم التنقيب الأثري للعام 1440هـ 
  • إنفوجرافيك.. ماذا تعني الاكتشافات الأثرية في موقع حليت الأثري ؟


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :