بالفيديو.. “المواطن” ترصد 5 معلومات عن أحمد الصالح القريب من النادي الأهلي

بالفيديو.. “المواطن” ترصد 5 معلومات عن أحمد الصالح القريب من النادي الأهلي

الساعة 9:20 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
15435
0
طباعة
المواطن ـ محمد سلام

انتشرت خلال الساعات الماضية، أنباء قوية تفيد بأن إدارة النادي الأهلي دخلت في مفاوضات جادة مع المدافع السوري أحمد الصالح؛ للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الأهلي سيقوم بفسخ التعاقد مع المدافع النيجيري أبوابونا، في حالة نجاح المفاوضات مع المدافع السوري.

وتحولت بوصلة الأهلي إلى اللاعب السوري أحمد الصالح بعدما وضح ضعف خط دفاعه واهتزازه في المباريات الودية التحضيرية للموسم الجديد، بالإضافة إلى خسارة مباراة الأمس أمام نادي الاتفاق بهدفين مقابل هدف وحيد، في الجولة الأولى من دوري جميل للمحترفين.

و كانت تقارير مصرية قد كشفت أن أحمد الصالح كان قريبًا من الانضمام إلى النادي الأهلي المصري، وذكرت أن اللاعب طلب تقاضي مليون دولار في الموسم الواحد، بالإضافة إلى طلب ناديه مبلغ 400 ألف دولار للاستغناء عنه، وهو ما جعل إدارة الأهلي تصرف النظر عن ضمه.

وترصد صحيفة “المواطن” في السطور التالية أهم 5 معلومات عن المدافع السوري..

1- يلعب أحمد الصالح في نادي هينان جينان الصيني، في مركز قلب الدفاع، ويبلغ من العمر 27 عامًا، وطوله 1.83 سم، وهو قائد المنتخب السوري خلال الفترة الحالية.

2- بدأ أحمد الصالح مسيرته الاحترافية مع نادي الجيش السوري، وانضم إلى الفريق الأول في عام 2008 وحتى عام 2013، ثم انتقل إلى العربي الكويتي ولعب معه موسمين حتى 2015، ثم انتقل إلى الشرطة العراقي لمدة موسم ومنه إلى المحرق البحريني ثم نادي هينان الصيني.

3- كان أحمد الصالح من ضمن منتخب سوريا تحت 17 سنة الذي شارك في كأس العالم تحت 17 سنة عام 2007 الذي أقيم في كوريا الجنوبية، ولعب ضد الأرجنتين، وإسبانيا وهندوراس في مرحلة المجموعات. وسجل هدفًا واحدًا ضد هندوراس في ثالث مباريات مرحلة المجموعات.

4- تم اختيار الصالح من قبل فاليريو تيتسا لينضم إلى تشكيلة مكونة من 23 لاعبًا استعدادًا للمشاركة في كأس آسيا 2011 في قطر، لكنه لم يلعب في أي من المباريات الثلاثة لسوريا.

5- مع فريق هينان جياني الصيني، لعب أحمد الصالح 4 مباريات وسجل هدفًا، وقام بتخليص الكرة 28 مرة، وقطع الكرة 13 مرة، ونجح في 5 التحامات، وبلغت دقة تمريراته 60%.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :