تجهيز 18 دائرة قضائية و6 كتابات عدل متنقلة لضيوف الرحمن

تجهيز 18 دائرة قضائية و6 كتابات عدل متنقلة لضيوف الرحمن

الساعة 3:39 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تجهيز 18 دائرة قضائية و6 كتابات عدل متنقلة لضيوف الرحمن
المواطن - الرياض

اتساقًا مع جهود المملكة بمختلف أجهزتها وقطاعاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة، جهزت وزارة العدل 18دائرة قضائية متخصصة للنظر في القضايا المتعلقة بالحجاج والمعتمرين التي تنشأ داخل حدود حرم مكة المكرمة ومنى ومشعر عرفة، إلى جانب 18 كاتب عدل إضافة إلى 6 كتابات عدل متنقلة مع حركة الحجيج .
وأوضح رئيس لجنة الحج وكيل الوزارة الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالعزيز العميرة أن الوزارة عززت كافة دوائرها القضائية المنتشرة في البقاع المقدّسة بالكوادر القضائية والإدارية المؤهلة والفاعلة لتسهيل سير عملها خلال موسم الحج ولإنجاز كافة القضايا المنظورة العاجلة خلال هذا الموسم والمتعلقة بحجاج بيت الله.
وأوضح أنه وبناء على توجيهات معالي وزير العدل فقد حرصت الوزارة وضمن منظومة خدماتها العدلية المقدمة لضيوف الرحمن على تجهيز ودعم “كتابات العدل المتنقِّلة” حيث أنشأت “وحدات متنقلة” عبر سيارات مجهّزة بالتقنية الحديثة بكوادره البشرية والفنيّة لتوثيق الوكالات، حيث يتم سير تنقلاتها وفقًا لتحركات الحجيج بأماكن مخصصة تلبيةً لاحتياجاتهم ومتطلباتهم التوثيقية وتسهيلاً لهم بتوفير هذه الخدمة في أماكن وجودهم، مستهدفة بالدرجة الأولى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
ولفت إلى أن توزيع أماكن الدوائر القضائية روعي فيه التغطية الشاملة لكافة أماكن البقاع المقدّسة التي يتمركز فيها ضيوف الرحمن تسهيلاً لهم .
يشار إلى أنّ وزارة العدل كلّفت خمس دوائر قضائية في مركز الحرم المكي الشريف، وكلفت الدائرة السادسة في مركز المعيصم بمنى، والسابعة في مركز جمرة العقبة في منى، والثامنة في مركز وسط منى، والتاسعة في مركز الخيف بمنى، والعاشرة في مركز غرب منى، والحادية عشرة في مركز جنوب منى، والثانية عشرة في مركز شرق منى، والثالثة عشرة في مركز الوادي بمنى، والدوائر الرابعة عشرة والخامسة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة والثامنة عشرة في مركز مجر الكبش بمنى.
وأشارت الوزارة إلى مشاركة 6 كتاب عدل ضمن وحدات كتابات العدل المتنقلة و12 كاتب عدل ضمن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي من خلال توفير متطلبات الحجاج فيما يخص الوكالات.​


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جبال من الأحجار الرملية في صحراء حسمى فماذا تعرف عنها؟ 

تُضفي ” جبال حسمى الرملية ” في الجهة