حملة البنات تستوقف نائب وزير التعليم أثناء تفقد موقع التوعية ومحو الأمية بالفطيحة
اطلع على أجنحة المعرض المشتمل على عدة أركان للتوعية الإسلامية والنشاط والصحة

حملة البنات تستوقف نائب وزير التعليم أثناء تفقد موقع التوعية ومحو الأمية بالفطيحة

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
0
طباعة
حملة البنات تستوقف نائب وزير التعليم أثناء تفقد موقع التوعية ومحو الأمية بالفطيحة
المواطن - سعيد آل هطلاء - صبيا

زار نائب وزير التعليم، مساء أمس الإثنين، موقع الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في قطاع الفطيحة التي تنفذها الوزارة، ممثلة بإدارة تعليم محافظة صبيا.

واستهل نائب الوزير زيارته، التي رافقه خلالها مدير عام تعليم الكبار بالوزارة سعود البدر ومدير تعليم جازان عيسى حكمي، ومدير تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس لمركز السادة، بلقاء الدارسين، حيث استمع إلى بعض النماذج من الدارسين، وتابع مختلف الأعمال والنشاطات المقدمة لهم من برامج تعليمية وتربوية وبرامج توعية ودينية واجتماعية وصحية وبيطرية.

وشملت الجولة، الموقع الرئيسي للحملة بالمركز الرئيسي بالفطيحة، حيث قص شريط المعرض المصاحب للحملة.

واطلع على أجنحة معرض الحملة المشتمل على عدة أركان للتوعية الإسلامية، والنشاط والصحة والبيطرة والفريق التطوعي من أبناء الدارسين والمركز الإعلامي للحملة، كما اطلع على جناح حملة البنات، وأشاد بما حققته حملة البنات من تميز وإنجاز.

وكذلك شاهد أعمال الدارسين والدارسات وشهد برامج اليوم الدراسي في صفوف محو الأمية من خلال سير الحصة التعليمية وأداء الدارسين أثناء الدرس المقام.

والتقى النائب عددًا من الدارسين في الحملة، مطلعًا على مستوياتهم التعليمية وأدائهم وتفاعلهم مع برامج الحملة المختلفة والتقى بأكبر دارس بحملة الفيطحة والبالغ من العمر أكثر من 100 عام، وقام بتكريمه ودعا له بالصحة والسلامة.

واستمع العاصمي لشرح مفصل للنتائج والأعمال التي حققتها الحملة منذ انطلاقتها بداية شهر شوال 1438هـ من المدير التنفيذ للحملة حسن العداوي.

وفي ختام زيارته أكد حرص الوزارة على تحقيق الحملات الصيفية جميع أهدافها التعليمية والتوعوية في المناطق التي تنفذ فيها الحملة والمشتملة على (3) مراكز بإدارات التعليم على مستوى الوطن.

وشدد على أن تنفيذ الحملات الصيفية التوعوية ومحو الأمية يأتي تأكيدًا لحرص القيادة الرشيدة على دعم التعليم وتوفيره كحق مشروع لجميع فئات المجتمع والعمل على محو الأمية، مبينًا أن المملكة سجلت نسب انخفاض في مستوى الأمية تُعد هي الأكثر بين مختلف الدول.

وثمن في ختام تصريحه الجهود التي بذلها القائمون على الحملة والمشاركون بها وما قدموه من خدمات تعليمية والتوعوية وإرشادية صحية واجتماعية ودعوية وغيرها، راجيًا من الله تعالى العون والتوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.

 

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :