سليمان العقيلي: هناك مخطط لتقسيم الجزيرة العربية

الخميس ٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٥ صباحاً
سليمان العقيلي: هناك مخطط لتقسيم الجزيرة العربية

أكد المحلل السياسي سليمان العقيلي، أن المملكة لم تمنع في تاريخها أي مسلم من الحج أو العمرة أو الزيارة، موضحًا أن هناك غزوة سياسية وعسكرية على الجزيرة العربية ومخططًا لتقسيمها.

وأضاف في حواره ببرامج “نقطة حوار”، المذاع على بي بي سي، أن المملكة دائمًا ما تعمل على تسهيل وصول الحجاج، عبر جهد كبير في استتباب الأمن من خلال قمع الخارجين عن القانون وقطاع الطرق، والمعتدين على قاصدي بيت الله الحرام ومن ثم عملت فيما بعد، على تسهيل وصول الحجاج عبر تطوير الموانئ البحرية والجوية وتعبيد الطرق وأنفقت مليارات الدولارات في ذلك.

ولفت إلى أن الذين سيسوا الحج، هم الذين لهم خلافات سياسية مع المملكة العربية السعودية، وأنهم يسعون عبر ذلك إلى ابتزاز المملكة ومساومتها والضغط عليها، ولي ذراعها عبر الإساءة إلى سمعتها.

وتطالب إيران وقطر بتدويل الحج؛ وذلك بمزاعم أن المملكة منعت حجاج البلدين من حج هذا العام، وهي مزاعم مفضوح كذبها بسبب تأكيد المملكة دومًا فتح أبوابها أمام قاصديها لأداء مناسك الحج أو العمرة.

وتقاطع المملكة ومصر والإمارات والبحرين، الدوحة بسبب دعمها للإرهاب، وقدمت 13 مطلبًا لعودة العلاقات ولكن رفضت قطر وأصرت على المكابرة.

ويتكبد الاقتصاد القطري خسائر فادحة جراء المقاطعة، وهو ما أثار جنون الدوحة لتسخر آلاتها الإعلامية مثل الجزيرة لفتح ملف تدويل موسم الحج، وهو ما فشلت فيه بسبب وقوف العالم بجانب المملكة ورفضهم لمسالك قطر وإيران.