شاهد.. رقصة الداب على مسرح المندق منذ أيام ومنفذها طليق
تساءل الأهالي هل نحضر أبناءنا ليتعلموا منه رقصات تعاطي الحشيش؟

شاهد.. رقصة الداب على مسرح المندق منذ أيام ومنفذها طليق

الساعة 12:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
6060
0
طباعة
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

على الرغم من التحذيرات المتكررة لمكافحة المخدرات من تنفيذ رقصة الداب DAB، والتي يقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة بإعتبارها تقليد لمروّجي المخدرات وتعدّ ضمن الدعوة والتحريض على تعاطي المخدرات، إلا أنها شوهدت على مسرح محافظة المندق منذ عدة أيام بين مجموعة من الأطفال ولم يُتخذ بحقه أي إجراء حتى اللحظة بل يتنقل من مسرح لآخر ومن فعالية لأخرى.

منفذها من جنسية عربية:

وعلمت “المواطن” أن منفذ الرقصة من جنسية عربية وأن الرقصة لاقت استهجانًا من الحضور، الذين أكدوا أن السماح بتداول مثل ذلك يرسم صورة ذهنية لدى اطفالهم خصوصًا وهو في لحظتها محاط بمجموعة كبيرة من الأطفال وبالتالي يهدم الأسس والمباديء التي تعلموها.

الأطفال الضحية:

وأضافوا ” أعتقدنا أنه سيعلن في نفس الليلة القبض على مطلقها على خشبة المسرح بمندق الباحة، ولكن ذلك لم يحدث بل شاهدناه مرارًا بعد ذلك في عدة مهرجانات أخرى”، متسائلين “هل نحضر أبناءنا ليتعلموا منه رقصات تعاطي الحشيش”؟

مخالفة:

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون بمكافحة المخدرات أن رقصة “الداب” الشهيرة مخالفة وتضع من يؤديها تحت طائلة الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك بعدما أثار منشد وفنان آخر معروف جدلا بتأدية الرقصة في مهرجان الطائف.

وبينت مكافحة المخدرات في حينها أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ترصدان وتتعاملان مع أي مخالفات لأنظمتهما وتعليماتهما وهما تركزان حاليًا خلاف أعمالهما الأخرى على الجوانب التثقيفية والوقائية.

منشد وفنان:

الجدير ذكره أن مكافحة المخدرات قبضت على المنشد وتوعدت فنان فور عودته إلى الملكة.

 

 

 

 

 

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :