صحة مكة تكشف لـ”المواطن” تفاصيل دفن طفلة تعرضت للعنف
القضية منظورة لدى لجنة المخالفات المهنية الصحية الشرعية

صحة مكة تكشف لـ”المواطن” تفاصيل دفن طفلة تعرضت للعنف

الساعة 10:25 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - وليد الفهمي - مكة المكرمة

أكدت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، أن قضية تسليم طفلة تعرّضت للعنف الجسدي، لذويها، دون اتّباع الإجراءات النظامية لا زالت منظورة لدى لجنة المخالفات المهنية الصحية الشرعية.

وبين المتحدث باسم الشؤون الصحية حمد بن فيحان العتيبي،  أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة، تحرص كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، وأخذ المعلومات من مصادرها الحقيقية من أجل نقل الحقيقة بكل حياد وموضوعية وإيضاح الحقائق.

ونشرت “المواطن“، في وقت سابق تقريرًا كتبته الزميلة رقية الأحمد بعنوان “ما وراء الخبر.. تسليم جثّة طفلة معنّفة لذويها يثير استنكارًا مجتمعيًّا”.

وسلطت الزميلة من خلال التقرير الضوء على استغراب المواطنين من تسليم جثّة طفلة تعرّضت للعنف الجسدي، لذويها، دون اتّباع الإجراءات التي أقرّها النظام في هذا الشأن، معتبرين تغريم المتورّطين في القضية، عقوبة قليلة بالمقارنة مع الجرم المرتكب معربين بالوقت نفسه  عن حزنهم على الفتاة السورية، التي دفنت دون التحقيق في أسباب وفاتها، بناء على تصريح طبيبة استهانت بالملف، ولم تطلع على محتواه، لتصدر تصريح الدفن دون أن تعرف السبب الذي أدّى إلى وفاة المجني عليها، بعد 24 ساعة من دخولها المستشفى في العاصمة المقدّسة.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :