كيف حولت خيمة مسك في مشعر منى الخيال إلى حقيقة؟
تقدم محتوى ثقافيًّا ومعرفيًّا عبر 4 أقسام رئيسية

كيف حولت خيمة مسك في مشعر منى الخيال إلى حقيقة؟

الساعة 1:12 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - منى

دور هام تقدمه خيمة مسك في مشعر منى، حيث نقلت ضيوف الرحمن ما بين المشاعر المقدسة عن طريق تقنية الواقع الافتراضي، التي تعمل على نقل الحاج عبر إطلالة بانورامية يدمج فيها الخيال التقني بالواقع، حيث برعت في تحويل الخيال إلى حقيقة بهدف ترسيخه بشكل أكثر قوة في عقول ضيوفها.

تجربة تنقل افتراضية:

والتجربة التي تقدمها خيمة مسك إلى حجاج بيت الله الحرام افتراضية وتهدف إلى التنقل عبر قطار افتراضي يحاكي قطار المشاعر لتثقيف الحجاج، وتعليمهم آلية التنقل، وهو المثال الأكبر على استغلال التكنولوجيا في إطارها الصحيح، لتكون خيمة مسك تجربة تستحق الخوض بالنسبة إلى الكثيرين.

جولة مختلفة:

والجولة التي تقدمها الخيمة ونالت استحسانًا كبيرًا، تتمحور حول المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث يجد الحاج نفسه تارة واقفًا بجانب الكعبة المشرفة، وتارة أخرى في المسعى، ثم ينتقل إلى عرفة، فمنى، ثم المشعر الحرام، ومسجد نَمرة، وأخيرًا يذهب في رحلة إلى المسجد النبوي ويتنقل في ساحاته.

وهذه هي المشاركة الأولى لمسك في موسم الحاج، ولكنها نجحت في أن تضع بصماتها الحقيقية بل والافتراضية لتترك بصمة لدى الكثير من الحجاج.

وعرضت خيمة مسك أفكارها الشبابية المطعمة بخبرات المسؤولين والراسخون في الدين، والمساهمة في تجسيد دور المملكة الفعّال في موسم الحج، وتوضيح رسالتها في الترحيب بضيوف الرحمن من مختلف بقاع الأرض.

فعاليات عديدة:

وقدمت خيمة مسك فعاليات عديدة، حيث استقبلت في مشعر منى وفود من بعثة الحج، ليتعرفوا على ما تقدمه من محتوى ثقافي ومعرفي عبر 4 أقسام رئيسية هي المعرض وتجربة الحج الافتراضي والمنصة وحلقات النقاش، وذلك تحت إشراف وتنظيم مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية.

وشهدت فعاليات الخيمة استضافة عدد من الوفود كان من ضمنها وفد رابطة العالم الإسلامي، ووفد ندوة الحج الكبرى، بالإضافة إلى وفد الكشافة السعودية.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • من أم حديجان إلى ربوع بلادي .. الترفيه والفكاهة والثقافة تمتزج بموائد إفطار رمضان زمان
  • تركيا تواصل استفزازاتها.. من حقوق الإنسان إلى الاستيلاء على الغاز أردوغان هو المشكلة
  • خادم الحرمين يغادر الرياض متوجها إلى جدة
  • شاهد بالصور والفيديو .. الملك سلمان يصل إلى استاد الملك فهد الدولي


  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :